القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدام السكر في القضاء على قشرة الرأس







وصفه طبيعيه للتخلص من قشرة الشعر تنتج عن تراكم خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس وإنتاج الزيوت من فروة الرأس بكمية زائدة ، قشرة الشعر ليست بالمشكلة الهينة حيث يمكن لها أن تؤدي إلى مشاكل أخرى في فروة الرأس مثل الحكة ونزيف فروة الرأس .
لذلك يجب معالجة هذه المشكلة في الوقت المناسب قبل تطورها ، وتعد الخطوة المهمة في إزالة قشرة الرأس هي التقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس بانتظام .
طرق استخدام السكر في علاج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة :
الملح والسكر وزيت الزيتون
يمكن استخدام هذا المقشر على فروة الرأس للتخلص في إنتاج الزيت الزائد على فروة الرأس ، كل ما عليكي القيام به هو مزج بعض السكر وزيت الزيتون وقليل من الملح لعمل الخليط ، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس ثم قومي بالتدليك بلطف بحركة دائرية بأطراف الأصابع .
 اتركيه لمدة ساعة أو نحو ذلك وفي وقت لاحق قومي بشطفه بالماء العادي ، سيساعدك هذا التقشير في علاج قشرة الرأس على فروة الرأس ، ويمكن استخدام هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع .
السكر والصبار
يشتهر الصبار بخصائصه العلاجية التي تساعد في علاج فروة الرأس والقشرة الجافة ، خذي ورقة نبات صبار طازجة ، واقطعي الأشواك على الجانبين وقشري الجلد ، وبعد استخراج الهلام الأبيض ووضعه في وعاء نظيف يتم إضافة السكر المسحوق الناعم إلى هذا الهلام ، ثم يتم خلط المكونات جيدًا ، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وقومي بتوزيعه برفق ، وبعد 30 دقيقة قومي بغسله ، هذه الطريقة سوف تعزز نمو الشعر ، ويمكن تجربة هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين .
السكر مع الشامبو
هذه الطريقة بسيطة جدا وتحتاج فقط إلى إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الشامبو العادي ، قومي باستخدام هذا الخليط كشامبو لشعرك ، ثم قومي بشطفه كما المعتاد ، يمكنكِ تكرار هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل .
السكر والزيوت العطرية
هذه الطريقة فضلا عن أنها ستساعدك في الخلاص من قشرة الشعر ستساعدك على جعل فروة رأسك ذات رائحة جميلة ، يمكنك عمل هذا الخليط بإضافة حوالي 8-10 ملاعق كبار من السكر مع 5 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب و 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت الليمون العطري ، اخلطي جميع المكونات جيدًا وقومي بتدليكها على فروة الرأس والشعر ، استمري بالتدليك لبضع دقائق ثم اتركي الخليط لمدة ساعة ، ثم قومي بشطفه بالماء العادي ، كرري هذه الطريقة مرة واحدة كل 15 يومًا للحصول على نتائج أسرع وأفضل .
السكر البني وزيت الزيتون
تستخدم هذه الطريقة لمواجهة القشرة المزمنة ، كل ما تحتاجين إليه هو ملعقتين كبيرتين من السكر البني وبعض من زيت الزيتون الدافئ حوالي ملعقتين كبيرتين أيضا ، ثم يضاف السكر إليه وتخلط المكونات جيداً ، اسمحي للخليط بالوصول إلى درجة حرارة الغرفة ، ثم قومي بالتدليك برفق على فروة رأسك ، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه باستخدام الماء العادي .
التنقل السريع