وصفات طبيعيه للتخلص من الكرش لاننكر أن العديد من الناس يعانون من إنتفاخ منطقة البطن ، ويعانون منها بالذات بعد تناول العديد من الوجبات ، فهذا معناه أن معدتك تنتفخ وتكدس الدهون والشحوم سريعاً ، الجميع يسأل تعرف ما هو الحل ؟ ، تعرف ما هو النظام الغذائي الممتاز لهذه المشكلة ؟ ، ولا ننسى أنه يجب مراقبة غذائية ونوعية مختارة من الطعام والحفاظ على بعض العادات الجيدة الجديدة ، والآن سوف نعطي بعض النصائح والطرق ووسائل التي تعمل على تنحيق البطن . ومن هذه النصائح للتخلص من نفخة البطن،وهي :
يجب أن نعمل على تخصيص وقت معين لتناول الوجبات بشكل منتظم ، ويجب الإبتعاد عن الوجبات السريعة ، ويجب مضغ الطعام بشكل جيد لتجنب ابتلاع الهواء الذي يؤدي لبطء عملية الهظم ، ويجب تخصيص 30 دقيقة لتناول الطعام ويجب أن يكون والشخص جالس ، وتجنب الكلام لتجنب دخول الهواء للمعدة .
يجب أن نقوم بالتنفس بهدوء للتخلص من الإجهاد والضغوطات والتوترات التي نتعرض لها يومياً ، ما علاقة التنفس بالمعدة ؟ الإجابة بسيطة وهي أن التنفس الجيد والمنتظم تعمل على تسهيل عمل الجهاز الهظمي ، ويساعد على إخراج المواد السامة من الجسم ، يمكننا ممارسة رياضة التنفس ويتم ذلم من خلال الإٍستلقاء قبل النوم مباشرة لمدة 10 دقائق متواصلة ، ويجب تجنب الإجهاد والغضب فهذا يؤدي لإنتفاخ المعدة .
أماالآن سوف نترككم مع بعض النصائح للتخلص من دهون البطن المتراكمة :
الإبتعاد عن تناول الطعام بين الوجبات ، يجب عدم تناول العلكة ، والوجبات المليئة بالملح ، ويجب التوقف عن تناول الوجبات والأطعمة بعد الساعة 6 مساءً. يجب شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً ، ويجب الإبتعاد عن المشروبات الغازية والمشروبات الروحية تماماً والإبتعاد عن القهوة ، أما عن الطريقة الصحية والممتازة فهي شرب كوب من الماء الفاتر مضاف إليه عصير الليمون الحامض ، فهذا المشروب يعمل على تنظيف الأمعاء من المواد الضارة .
يجب الإعتماد على المشوربات الساخنة كالشاي المستخرج من عشبة الأرضي شوكي ، وأيضاً الفحم النباتي الذي يعمل على تسهيل عملية هضم الطعام .
إستعمال الكريمات والمراهم التي تمنع تراكم الدهون والشحوم حول منطقة البطن وذلك عن طريق تدليك الجسم لمدة 5 دقائق صباحاً ومساءً بطريقة دائرية ، ولكن لا ينصح بتناول الطعام .
والآن سوف نعطي بعض الطرق ووصفات البسيطة لتنحيف البطن ، وهي :
-نجهز مقادير متساوية من النعناع . -الزنجبيل الأخضر . -الشاي الأخضر. قشر الرمان اليابس المطحون .
طريقة التحضير :-
نضع جميع المكونات في وعاء مخصص للشاي ونضع عليهم الماء المغلي ، ويستمر شربها كل صباح حتى الحصول على النتائج المرغوبة .
الخلطة الثانية :
3 ملاعق من القهوة ويضاف إليها كوب من الماء الدافئ
أثناء الإستحمام ، نقوم بفرك المنطقة المراد تنحيفها بشكل جيد جداً ، شرط أن يكون الجسم جاف تماماً ، ويستمر الفرك لمدة 10 دقائق ثم يتم الإستحمام بشكل طبيعي .