وصفات طبيعيه لترطيب شعرك إنّ جمال المرأة من أهم الأمور التي وجب على الأنثى الإهتمام بها ولا شك بأنّ شعر الأنثى يعبّر عن جزء كبير من هذا الجمال وكلّما كان الشعر حيوي وبرّاقاً أعطى للمرأة جمالاً وجاذبيّة .إنّ تساقط الشّعر وجفافه مشكلة عامّة تعاني منها الإناث في الطقس الجاف ونتيجة لتلوّث الماء وعدم استخدام المستحضرات الصّحيحة للإهتمام بالشعر بالشكل اللازم ولذلك وجب عليك سيّدتي إتّباع الطرق وخطوات التّالية للمحافظة على شعر رطب وبرّاق وناعم .
إذا كنت سيّدتي ممّن يعانون من جفاف الشعر فهناك عدّة من الطّرق البسيطة وغير المكلفة لحل المشكلة :
1. أن تستخدمي الزّيوت المنزلية لتدهين شعرك كزيت الزيتون وزيت الخروع ، سيّدتي إنّ زيت الزيتون معروف بفوائده الجمة وصحيح بأنّه يعمل على ترطيب الشعر ولكنه يعمل على تغميق لون الشعر مما يعد أمراَ مزعجا ومرفوضا لصاحبات الشعر الأشقر وبذلك يكون زيت الخروع هو الأنسب لهم أمّا اللواتي يتمتعن بلون شعر أسود فلا فرق بين كلا الزيتين .
2. أن تستخدمي حمام الزيت لشعرك ، ويكون ذلك باستخدام كريم للشعر خصّيصاً لحمّام الزّيت وتوزيعه على الشعر والتأكّد من وصول الكريم إلى جذور الشعر ثم لف الشعر بالطواقي المخصّصة للوضع تحت حرارة (السشوار ) ، ويترك الرأس ملفوفاً وموضوعاً تحت السشوار مدّة (20 .30 ) دقيقة ويمكن أن تدوم العمليّة لربع ساعة حسب حالة الشعر وتكرّر العملية بشكل أسبوعي إلى حين الحصول على النّتيجة المطلوبة . إنّ لحمّام الزيت نتيجة تظهر من المرة الأولى فهو لا يعمل فقط على ترطيب الشعر بل يجعله أنعم .
3. اعملي سيّدتي على الإبتعاد عن السّحب المستمر للشعر إذ كنت ممن يعانون من جفافه، فسحب الشعر سيعمل على زيادة المشكلة وتفاقمها ، سيّدتي إنّ أجهزة السّحب المنتشرة كثيراَ بيننا وخاصة تلك ذات الأسعار الزهيدة تعمل على حرق الشعر وتختلف حسب المعدن الموجود بداخلها . وللحصول على أقل ضرر ممكن ناتج عن سحب الشعر اعملي دوماً على القيام بعمليّة سحب الشعر بعد جفافه تماماَ.
4. سيّدتي عادةً ما تكون حالة الشعر منبّئةَ بالحالة الصحيّة للجسم كافة كما يعتبر فيتامين (A ) مسؤولاً بشكل رئيسي عن ترطيب البشرة والمحافظة على نعومة الشعر ولذلك ندعوك سيّدتي في حالة شعورك بوجود مشكلة جفاف بالشعر بالإكثار من الطعام المحتوي على هذا الفيتامين مثل الجزر والبروكلي والبطاطا الحلوة والسبانخ والقرع واللّفت والمانجو والبيض .
سيّدتي شعرك مركز كبير لجاذبيتك وإنّ كثيراَ من الممارسات التي نقوم بها تعمل على الإضرار به وأكثرها ضرراَ سحب اللّون تليه الصبغة والسشوار وعمليّة التخصيل وكل ما ندعو إليه أن لا نخوض تجربة سحب اللّون إلى في حالة إن كانت الحل الوحيد وإذا كنت تمتلكين الوقت فوجب عليك التّفتيح البطيء للشعر إلى أن تصلي للدرجة المطلوبة ، فهذا الأمر يعد احسن وأفضل لصحّة شعرك ولكنّه سيكون أكثر كلفة ، وإن كان لا بد من سحب اللّون وجب البدء مباشرة بعملية حمام الشعر وإخضاعه للزيوت بشكل مستمر . سيّدتي لا يكتمل جمالك إلا بشعر حيوي وصحي .