ما هى مدينة الضباب


معلومات عن السياحه في لندن ، مدينة الضباب ، سميت بهذا الإسم لأنه قيل بأنه قديما كان سكان المدينة يشعلون الحطب للتدفئة ، قبل إستخدامهم للفحم ، وبالتأكيد قبل الثورة الصناعية ، وكانت تنتج عن احتراق الحطب دخانٌ كثيف ، ومع وجود الضباب كانت تنعدم الرؤيا ، ويصبح الجو خانقاً ، واختلف هذا الأمر بعد استخدامهم للفحم ، وبعد الثورة الصناعية ، ولكن لا تزال لندن تلقب بمدينة الضباب حتى يومنا هذا .

وللحديث عن لندن ، فتعتبر هذه المدينة من أكثر مدن العالم إزدحاماً بالسكان ، ليصل عدد سكانها إلى أكثر من 49,000,000 نسمة ، على مساحة لا تزيد عن 130.423 كم متر مربع هي مساحة مدينة لندن ، وتعتبر مركزاً مهماً لعمالقة الإستثمار والمال ، ومقراً لهم ، بالإضافة لعددٍ من المنظمات الدولية ، والشركات العالمية ، وهي من أكبر مدن الإتحاد الأوروبي .


من أشهر معالمها ساعة ( بيج بن Big Ben ) ، الساعة ذات الوجوه الأربعة ، وتعد جزءاً من مبنى البرلمان ، تدق أجراسها بشكلٍ منتظم كل ربع ساعة . وأيضاً حينما تذكر لندن ، فالحديث يدور حول القصر التاريخي ( قصر باكينغهام ) ، مقر إقامة الملكة إليزابيث ، وقد تم تشييد هذا القصر في عام 1705 م ، ويحتوي على 19 غرفة ، ومعرضاً كبيراً للصور ، بالإضافةِ إلى 42 حديقة . ومن القصور الشهيرة في المدينة ، والذي كان مقراً لإقامة الأميرة الراحلة " ديانا " ، قصر ( كينسيجتون ) ، والذي شيد قبل 300 عام ، وأصبح الآن معرضاً لملابس العائلة الحاكمة ، التي حكمت لندن في القرن الثامن عشر للميلاد .

قبل بناء الجسر الحجري في لندن سنة 1973 م ، كان هناك جسراُ خشبياً ، لكن تم إزالته واستبداله بالحجري ، ليصبح هذا الجسر معلماً من معالم مدينة الضباب الشهيرة ، بالإضافة إلى معلمٍ آخر يسمى بـ ( عجلة الزمن London eye ) ، بحيث تتاح الفرصة للزائر مشاهدة لندن من الأعلى .

وتحتوي المدينة العريقة على عدد من أماكن الترفيه ، كالحدائق الشهيرة ، والمتاحف ، والمنشآت السياحية النهرية .

أطلق على لندن أسماء عدة بالإضافة لكونها مدينة الضباب ، فقد سميت بـ ( لندرا و لوندرس ) ، وهي من أكبر مدن المملكة المتحدة بالإضافة لكونها العاصمة ، تقع لندن في الجنوب من بريطانيا على ضفاف نهر " التيمز "


تعبيراتتعبيرات