تعرف على سبب تساقط الشعر وعلاجه يعتبر فقدان الشعر أو تساقطه من الأمور المزعجة و يعاني منها العديد من النساء و الرجال ، عليك في البداية معرفة و تحديد الما هى اسباب المؤدية لذلك فإنك بمعرفة الما هى اسباب الرئيسية المسؤولة عن تساقط الشعر بإمكانك التقليل منها أو الحد منها إن أمكن و من هذه الأسباب : سوء التغدية ، الوراثة ، بعض الأمراض عند التقدم في السن ، التوتر ، النظام الغذائي الخاطئ ، نقص المعادن في الجسم ، بعض الأدوية، حدوث الحمل والتلوث .

إليك أكثر من نصيحة للتقليل من تساقط الشعر :

1- الطعام المناسب لحماية الشعر أكثر من الأطعمة الغنية بمادة البيوتين المهمة للشعر كأطباق الأرز البني و أدخل الشوفان لوجباتك كذلك فهو يساعد على تقوية وتنمية بصيلات الشعر و استعمل مضادات الأكسدة و الفيتامينات مثل فيتامين e الذي يكثر فى ثمار الأفوكادو و زيت الزيتون و لا تنسى الخضروات لتمدك بالحديد والزنك و الفيتامينات والمعادن المهمة حيث تساعدك فى علاج و دواء فقدان الشعر و تساقطه .

2- طريقة الصبار الفعالة لتقوية وتنمية الشعر من المعروف أن نبات الصبار يقوم بتقوية وتنمية جذور الشعر و يمنع التساقط و يعمل كذلك على تطويل الشعر من جذوره بسرعةٍ كبيرة و يمكنك تحضير عصير الألوفيرا أو عصير الصبار و استعماله بشكلٍ منتظم و مستمر على فروة الرأس .

3- تخلص تماماً من مشطك . إن كان مشطك ذو الأسنان الضيقة تخلص منه الآن و جرب استخدام المشط ذو الأسنان الواسعة و إبتعد عن فرشاة الشعر السميكة فهى تعمل على تكسير الشعر و تساقطه بإستمرار كما تعمل على إخراج الشعرة من البصيلات و الجذور مما يضعفها .

4- طريقة عصير الكرنب الفعالة قم بشرب كوب واحد فقط من عصير الكرنب و ستلاحظ الفرق الواضح فهو يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد الجذور و يقوم بتطويل الشعر بطريقةٍ طبيعية و يقوم بالمحافظة على صحتة ولمعانة و تألقه .

5- استخدام بعض المكملات الغدائية استشر طبيبك الخاص إن نويت استعمال المكملات الغذائية قبل أن تفكر فيها حتى تتمتع بشعرٍ حيوي و تجد حلاً من أجل علاج و دواء تساقط الشعر و فقدانه ومن أنواع المكملات الغذائية التي يمكنك استخدامها ما يحتوي على الحديد و الفيتامينات مثل فيتامين C .

6- ابتعد عن التوتر و القلق التوتر والقلق من أبرز ما هى اسباب تساقط الشعر كما ذكرنا فعليك بالحد منهما بطرقٍ عديدةٍ و لا مانع من التمتع بحمامٍ ساخنٍ للتخلص من التوتر و القلق .