فائدة أكل التفاح قبل النوم




تعرف على اهمية التفاح للصحه تُعتبر الفاكهة من احسن وأفضل الخيارات التي يمكن تناولها قبل النوم، وهي البديل الأمثل عن وجبة العشاء والمكسّرات والتسالي التي تعمل تعلى زيادة الوزن وزيادة نسبة الكولسترول في الدم، ولكن هل جميع أنواع الفاكهة تحتوي على نفس الفائدة والسعرات الحراريّة؟ بالطبع لا، فهناك أنواع من الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكّر والتي يتمّ يتناولها الأشخاص الراغبين في زيادة الوزنيوميّاً، أمّا ما سوف نتحدث عنه الآن هو فاكهة التفاح، وتعرف على ما هى الفائدة منها عند تناوُلها قبل النوم، وعن كمّيّة السعرات الحراريّة الموجودة في الحصّة الواحدة.


مقدّمة

تُعتبر الفاكهة بجميع أنواعها من الوجبات الغذائيّة الصحّيّة التي ينصح بها جميع أخصائيّين التغذية بتناولها بشكل منتظم مع اختيار المناسب منها حسب حاجة الجسم، من حيث السعرات الحراريّة ونسبة السكّر فيها، وعند الاستمرارعلى هذه العادة الصحّيّة فإنّ الجسم يعمل من تلقاء نفسه في تحسين مستوى عمله ونشاطه ومحاربة الأمراض دون استثناء ومنها أمراض الكلى، والسرطان، وعلاج و دواء القولون، وتنظيم عمليّات الأيض؛ ممّا يُسهل عمليّة الهضم السبيم.


فوائد أكل التفاح قبل النوم

إن ما يمكن أن نتناوله قبل النوم يعود للرأي الشخصيّ ولكن من أفضلها التفاح ثمّ الفراولة ثمّ البطيخ، هذا الترتيب يمثّل نسبة السكّر والسعرات الحراريّة الموجودة في الحصّة الواحدة، ويحتوي التفاح على جميع العناصر الغذائيّة والمعادن والماء التي يمكن للجسم أن يحتاجها خلال يوم كام، ويقلّل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، منها: حصى الكلى، والجلطات الدماغيّة حيث إنّه يعمل على تزويد الجسم بكمّيّة من الماء تكفي الجسم طوال الليل، وأثبتت الدراسات الحديثة أنّ العطش الشديد خلال الليل يسبب الموت المفاجئ، لذا يُنصح بتناول الفاكهة المحتوية على كمّيّات من الماء قبل النوم مع شرب الماء خلال الليل وفي الصباح الباكر لإعادة التوازن للجسم بشكل سريع وممّا يفيده التفاح أيضاً أنّه:
  • يعمل التفاح على فقدان الوزن بشكل واضح مع الحفاظ على جسم صحّي ومثاليّ.
  • يخفّف من الشعور بالجوع في الصباح الباكر.
  • يزيد من نضارة الوجه وحيويّة الجسم.
  • يُساعد على النوم بشكل هادئ ومريح وخفيف.
  • يُشعر بالرضا عن النفس.
  • يُزيل جميع السموم الموجودة في الجسم.
  • يُحافظ على صحّة الفم والأسنان واللّثة.
  • يقتل جميع البكتيريا والميكروبات الموجودة في الفم.
  • يُزيل رائحة الفم، ويرطّبه.
  • يُسيطر على عمليّة نقل الدم من وإلى القلب.
  • ( والمثل الشائع يقول: تفاحة كل يوم تغنيك عن الذهاب للطبيب) فاجعل هذه التفاحة عادتك وعادة العائلة اليوميّة قبل النوم لتنعمي بصحّة وجمال، وودّعي المـأكولات الدسمة التي تحتوي على السعرات الحراريّة والدهون من مكسّرات وتسالي وحلويّات.


تعبيراتتعبيرات