فوائد لحم الارنب

تعرف على الاهميه الصحيه للحم الارنب يعد لحم الأرانب من أفضل أنواع اللحوم ، فهي مصدر غني بالبروتينات الصحية الخالية من الدهون ، ويحتوي لحم الأرانب على فوائد صحية عديدة ، إذ يحتوي لحم الأرانب على 20% من البروتين ، ونسبة ضئيلة جدا من الدهون تبلغ 4% فقط ، وهو لحم قليل السعرات إذ يحتوي الكيلو جرام من لحم الأرانب على 350 سعر حراري ، لذا فهو من اللحوم الجيدة للتخسيس وانقاص الوزن ، كما أنه غني بفيتامينات ب12 ، والحديد ، والفسفور ، والسيلينوم ، ونسبة قليلة من الصوديوم ، وينصح بتناوله اسبوعيا للكبار والصغار ، لذا نتعرف سويا على أفضل عشر فوائد لحوم الأرانب .
أفضل عشر فوائد لحوم الأرانب :
1. غذاء جيد للإنقاص الوزن : نظرا لاحتواء الأرانب على نسبة كبيرة من البروتين ، ونسبة قليلة من الدهون مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى ، مع سعرات حرارية منخفضة فمن الجيد الاعتماد على لحوم الأرانب في أنظمة التخسيس لمرضى السمنة .
2. غذاء مثالي للمرأة الحامل والأطفال : تحتاج المرأة الحامل للغذاء الصحي الخفيف سريع الهضم ، لأانها تعاني من أعراض معدية مصاحبة للحمل مثل الغثيان والقئ ، ولحم الأرانب من اللحوم سهلة الهضم قليلة الدسم غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم في فترة الحمل ، كما أنه من البروتينات التي يفضل تقديمها للأطفال عند بدء تناولهم الطعام .
3. غذاء صحي لمرضى القلب : نظرا لنسبة الدهون المنخفضة في لحم الأرانب ، كما أنه خالي من الكوليسترول الضار للقلب ، والشرايين ، لذا يوصى به كمصدر هام للبروتينات لمرضى القلب والشرايين ، والجلطات .
4. لمرضى ضغط الدم المرتفع : لاحتوائه على نسبة ضئيلة من عنصر الصوديوم ، مع نسب متكاملة من العناصر الغذائية المفيدة ، لذا من الممكن استبداله بأنواع اللحوم الحمراء الأخرى .
5. لمكافحة وعلاج فقر الدم والأنيميا : لاحتوائه بكمية وفيرة من الحديد اللازم لعلاج فقر الدم والأنيميا ، وهو عنصر أساسي لتصنيع الهيموجلوبين في الدم .
6. لبناء الأنسجة والعضلات : يعتمد بناء العضلات عادة على الحصول على كم وفير من البروتين ، وهو ما يحتاجه الرياضيين ، لبناء عضلات قوية ، كما يعمل عنصر الفسفور على تجديد الأنسجة والعضلات ، وهو ما يوفره لحم الأرانب بشكل صحيح .
7. لتعزيز الصحة الجنسية : يحتاج الجسم لعنصر الزنك ، الضروري للقضاء على الفتور الجنسي للنساء ، وزيادة القدرة الجنسية للرجال ، ويعتبرلحم الأرانب مصدر غني بالزنك .
8. لصحة الأسنان والعظام : تحتوي لحوم الأرانب على نسبة كبيرة من الكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان وتقويتها ، لذا فهو يحمي من الاصابة بهشاشة العظام .
9. لصحة الجهاز العصبي والمناعي : لحوم الأرانب غنية بالبوتاسيوم ، والماغنسيوم الضروي للحفاظ على صحة الجهاز العصبي ، والحماية من الاصابةب السكتة الدماغية ، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الاصابة بالعدوى .
10. لزيادة النشاط الذهني : لما يحتويه من نسبة من البوتاسيوم والزنك ، والضروريان لمكافحة النسيان ، وضعف الذاكرة ، وزيادة النشاط الذهني .


تعبيراتتعبيرات