اهمية زيت الأرغان







معلومات عن فائدة زيت الارغان لجمالك بالفعل يمكننا القول أن زيت الأرغان معجزة التجميل الطبيعية إذ يشتهر بتأُثيره الرائع للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وهو ما يجعله يفوق الزيوت الأخرى في الفوائد الجمة التي يتملكها ، يستخلص الزيت من لوز شجرة الأرغان النادرة ويعرف هذا الزيت الثمين بالذهب السائل أو الذهب الأبيض لفوائدها الساحرة على الجلد والشعر ويعزى هذا التأثير لمجموعة الحماض الدهنية الأساسية والقدر الهائل من فيتامين ه في تركيبته الخاصة ، عرفت شجرة الأرغان المعمرة قديما في مدينة سوس بالمغرب منذ ما يقرب من عام ، استعمل أيضا زيت الأرغان في الطعام وكما دخل حديثا في صناعى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة .
يعد الأرغان العلاج الأفضل لمشاكل البشرة والشعر والأظافر نظرا لملمسه الغير الدهني والعناصر المغذية الضرورية للبشرة التي تمنحها الحيوية والصحة ، لذا ينصح دائما باستعماله لتدليك البشرة وترطيب القدمين ومنابت الشعر وعلاج تقصف الشعر ، وهو ما يدفعنا لاعتباره بلسم طبيعي للبشرة والشعر ، وهو نجده واضحا عند استعماله لعلاج جفاف الكوعين والركبتين وتشقق الكعبين والذي يعطي نتائج مدهشة تفوق أغلى الكريمات لذا يمكن اعتماد زيت الأرغان في العناية اليومية للجسم كافة .
فوائد زيت الأرغان :
* يفيد زيت الأرغان في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ، والجذور الحرة التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد الدقيقة .
* يساعد زيت الأرغان في علاج البثور وحب الشباب .
* زيت الأرغان ملطف للجلد يعالج الالتهابات الجلدية .
* يوصف زيت الأرغان كعلاج مساعد للصدفية الجلدية .
* لزيت الأرغان تأثير رائع في ترطيب البشرة وعلاج تشقق الشفايف بسرعة .
* يحفز زيت الأرغان وظائف الجلد الحيوية وينشط الدورة الدموية .
* يعمل زيت الأرغان كخط دفاع مناعي للبشرة حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة .
* زيت الأرغان من الزيوت الفعالة في تفتيح البشرة وإزالة البقع الجلدية .
مستحضرات بخلاصة زيت الأرغان :
يفضل عند اختيار مستحضرات العناية بالبشرة اختيار الماركات العالمية ذات التركيبات الطبيعية بنسب مرتفعة ويفضل أن تصل ل100% والتأكد من عدم وجود أي إضافات صناعية ضارة مثل Josie Maran 100% Pure Aragan Oil .
يمكنك اختيار مستحضرات تحتوي على زيت الأرغان منفردا أو مختلطا مع مجموعة من الزيوت الذي نشرح منها مستحضر رائع يحتوي على زيت الأرغان مع أربع زيوت مثل زيت الجوجوبا والعصفر والماكاديميا وزهرة الربيع المسائية والذي يحتويه زيت Shiseido Future Solution LX Replenishing Treatment Oil .
إذ كنتى تفضلين التركيبات الخفيفة في الكريمات المرطبة يمكنك اختيار كريم الوجه Josie Maran Whipped Aragan Oil Face Butter Ultra Hydrating المحتوي على الزبدة وزيت بذور البطيخ وخلاصة الخيار وزبدة الشيا ورحيق الألوفيرا .
مستحضرات سريعة الامتصاص تغني عن الملمس الدهني يتوفر في المصل السائل الليلي الذي يستمر عمله طوال فترة النوم في اصلاح وتجديد الخلايا التالفة ، كما يعمل على تحفيز الخلايا التالفة ، وتكوين الكولاجين الذي يمنح البشرة اشراقا ونضارة Dermalogical Age Smart Overnight Repair Serum .
تعد مستحضرات Izil بمجموعتها للعناية بالبشرة والشعر والجسم والأظافر المتكاملة بما تحتويها من زيت الأرغان مع الشاي الاخضر ، الطمي الأبيض وهو من الأقنعة المضادة للأكسدة ، الصابون المغربي المحتوي على زيت الزيتون والأرغان والأوكالبتوس ، وكريم الفواكه الثلاث للعناية بالبشرة مع زيت الأرغان والمشمش والتين .
يفيد زيت الأرغان البري المعروف في جبال الأطلس المغربية الذي يتم عصره على البارد ببطء للحصول على درجة نقاء مرتفعة والتي تتوفر في منتجات Wild Aragn Oil ، تحتوي هذه المستحضرات على زيت الأرغان الصلب المتماسك للعناية بالشفتين ، غسول الاستحمام ، صنفرة الجلد ، صابونة التدليك ، زبدة ترطيب الجسم ، والزيت المغذي ، تتوفر هذه المنتجات في The Body Shop .


تعبيراتتعبيرات