متجر عربون

متجر عربون
اكل كروان وروز

أسباب للقروح الباردة لدى الأطفال

كيفية علاج قروح الطفل البارده هل لاحظت بثرة صغيرة حمراء على أنف طفلك أو فمه أو أي جزء آخر من الوجه ؟ قد تكون قرحة باردة ! هذه البثور يمكن أن تجعل طفلك يصرخ لأنها تميل إلى أن تكون مؤلمة .
أولا ، ما هي القروح الباردة ؟
القروح الباردة تعرف باسم بثور الحمى . قد تظهر على شكل مجموعات أو بقعة واحدة على شفاه طفلك أو على حافة فمه . و بعد ذلك سوف تفكك و تسرب السوائل منها ، و تشكل قشرة ، ثم تختفي بعد بضعة أيام . و على الرغم من أن هذه القروح تسمى القروح الباردة فإنها ليس لها أي علاقة بالبرودة كما يوحي الأسم للبعض .
ما هي أسباب القروح الباردة لدى الأطفال ؟
غالبا ما يكون السبب وراء هذه القروح الباردة هو فيروس الهربس البسيط من خلال الأشخاص الآخرين المصابين في الأسرة . و فيما يلي أهم أسباب القرح الباردة لدى الأطفال :
1. فيروس الهربس البسيط النوع الأول ، و الثاني .
2. تقاسم نفس اللعبة أو كوب أو وعاء مع شخص مصاب .
3. إذا كانت الأم تعاني من الهربس التناسلي ، و قامت بولادة هذا الطفل طبيعيا .
4. إذا قام شخص مصاب بهذه القروح بتقبيل طفلك الصغير .
ما هي أعراض القروح الباردة في الأطفال الصغار و الرضع ؟
لقد قمنا بتجميع الأعراض كأعراض أولية و أخرى ثانوية لمساعدتك على الحفاظ على مراقبة طفلك و التعرف على بثور الحمى ( القروح الباردة ) على الفور .
أولا : الأعراض الأولية : سوف يعاني طفلك من الأعراض التالية خلال النوبة الأولى من العدوى الفيروسية . قد يكون من المعتدل جدا أن تفشل في الكشف عن هذه الأعراض . وهي :
– صدفة على الفم .
– التهاب اللثة .
– الحمى .
– إلتهاب الحلق .
– تورم في الغدد الليمفاوية .
ثانيا الأعراض الثانوية : خلال الهربس الثانوي ، قد لا يكون لدى طفلك أي من الأعراض الأولية باستثناء البثور بالقرب من الشفاه و الحمى ، و قد تظهر الأعراض التالية :
– ضغط عصبي .
– حمى .
– تفشي حاد في البثور .
و بما أن طفلك قد يكون صغير و غير قادر على التعبير عن مشاعره ، يجب على الآباء مراقبة طفلهم عن كثب للكشف عن الأعراض في مرحلة مبكرة .
متى تكون القروح الباردة لدى الأطفال الصغار و الرضع خطيرة ؟
من النادر جدا أن يحصل الطفل الرضيع على القروح الباردة خلال الستة أشهر الأولى من حياته . و ذلك بسبب المضادات الحيوية التي يتلقاها الطفل من الأم عن طريق الحليب .
إذا كان طفلك يعاني من القروح الباردة في غضون الثلاثة أشهر الأولى من حياته ، يجب عليك زيارة الطبيب على الفور . قد تنتشر العدوى إلى أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الدماغ مما يؤدي ذلك إلى حالة شديدة و قاتلة .
يجب على الطفل الذي يعاني من القروح الباردة ألا يلمس العينين ، لأن هذا الفيروس فد يسبب عدوى العين المعروفة باسم هربس العين .
إذا كان صغيرك لديه قرحة باردة في الجفن ، فإن طلب المساعدة الطبية على الفور أمر لابد منه ، لأن هذا قد يؤثر على القرنية مما يؤدي إلى العمى .

ما هي أفضل طريقة لعلاج القروح الباردة في الأطفال الصغار ؟

يمكنك تخفيف الانزعاج من القرح الباردة لطفلك عن طريق اتباع عدد قليل من الطرق البسيطة ، مثل :
– تطبيق قطعة من الثلج أو قطنة مبللة على المنطقة المصابة ، لتخفيف الاحمرار و الالتهاب .
– التوقف عن إعطاء طفلك الفاكهة الحمضية مثل الطماطم او الليمون أو البرتقال ، الخ .
كيف يمكن وقاية الاطفال من الإصابة بالقروح الباردة ؟
هنا هو كيف يمكنك وقاية طفلك من الفيروس قدر المستطاع :
– إذا كنت تعاني من الهربس التناسلى لا داعي للولادة الطبيعية ، و يفضل الخضوع للولادة القيصرية . كما لا يوجد داعي للقلق حول الرضاعة الطبيعية .
– إذا كنت أو اي شخص آخر من عائلتك يعاني من هذه البثور ، يجب الامتناع عن تقبيل الطفل .
– و بالإضافة إلى ذلك ، من المهم ان نعرف أنه يجب الحفاظ على أواني الطفل و ألعابه على حدة .
و اخيرا ، إذا لاحظت عدم تحسن طفلك خلال اسبوعين ، فإن الفيروس ربما يكون استقر في الجسم ، و من المحتمل ظهور هذه القرح الباردة سنويا . و من ثم ، من الضروري علاج هذا الفيروس للقضاء عليه تماما


تعبيراتتعبيرات