كيفية التخلص من حبوب الشباب يعاني العديد من الأشخاص من كلا الجنسين من ظهور الحبوب بالوجه وفي مناطق أخرى من الجسم، ولكن من أكثر ما يثير القلق والإزعاج هو ظهور الحبوب بالوجه ولفترات طويلة ومتكرر، حيث إنّ هذه الحبوب تظهر بمراحل مختلفة من العمر وخصوصاً مرحلة المراهقة، التي تعتبر المرحلة العمرية الأصعب على الشباب، وهنا سوف نوضح ما هى اسباب ظهور الحبوب بالوجه وتعرف على ما هى العلاقة بينها وبين وظائف الجسم.

من الملاحظ أنّ ظهور الحبوب بالوجه تتكرر بشكل دوري بالجسم، وأنها تظهر بمكان معين لدى كل شخص، لكن هل تسائلت يوماً عن سبب ظهورها بنفس المكان كل مرة ؟ وهل لها ارتباط بعمليات الجسم ؟ في هذا المقال سوف نوضح العلاقة بين ظهور الحبوب بالجسم وما علاقتها بالجسم لإيجاد الحلول المناسبة والعلاج و دواء بشكل صحيح، وللتوضيح سوف يتم تقسيم الوجه من رقم ( 1 -12 ) لتسهيل عملية الشرح.
  • نعطي الرقم ( 1 ، 2 ) للجبهة فقط مقسمة لجزئين متساويين: حيث إنّ ظهور الحبوب بهذه المنطقة من الوجه دلالة على وجود مشكلة صحية في المثانة والأمعاء الدقيقة، وتعتبر هذه رسالة من الجسد للتنبيه بحدوث خلل معين، يتم معالجة هذه الحبوب عن طريق تناول الأغذية الصحية، والالتزام بالأنظمة الغذائية التي تحتوي على الألياف والمعادن والبروتينات التي يحتاجها الجسم، وتطهير الأمعاء عن طريق تناول كميات من السوائل والشاي الأخضر.
  • المنطقة رقم (3) وهي التي تقع بين الحاجبين أعلى الأنف: تعتبر منطقة ما بين الحاجبين دلالة واضحة على وجود خلل ما بعمل الكبد، ومن أعراض الإصابة بأمراض بالكبد غير ظهور حبوب بمنطقة ما بين الحاجبين، هي شحوب بلون البشرة، وتغيُر في لونه، بهذه الحالة يجب فحص الكبد والتأكد من السلامة.
  • منطقة الخدين ( 4-5): ترتبط الحبوب الموجودة بهذه المنطقة من الوجه، بالجهاز التنفسي أمراض الحساسية والربو وأمراض البرد مثل الانفلونزا، ومن أكثر الاشخاص الذين يصابون بالحبوب بهذه المنطقة هم المدخنين.
  • منطقة الأنف ( 6): يرتبط الأنف بالقلب، حيث إنّ الحبوب الموجودة على الأنف دلالة واضحة على وجود مشكلة بنسبة الضغط الواقع على القلب وكمية الدهون، وأيضاص علامة على زيادة نسبة الصوديوم والبروتين بالدم، لذلك يفضل إجراء فحوصات دقيقة للتأكد من سلامة وصحة القلب.
  • منطقة ما حول العينين والأذنين ( 7-8-9): ظهور الحبوب حول العينين وعلى أطرافها والأذنين دلالة على وجود خلل بعمل الكلى، لكن والجدير بالذكر أن شكل الحبوب يختلف من مكان لأخر وتتميز بشدة الاحمرار وظهور راس أبيض أو أسود أو بني حسب الحالة.
  • منطقة وسط الذقن ( 10): هذه دلالة على وجود مشكلة بالمعدة، وسوء الهضم ، لذا يفضل تناول الأغذية المحتوية على الألياف للتسريع بعملية الهضم، وتجنب حدوث الإمساك.
  • منطقة أطراف الذقن ( 11 _ 12 ): من اكثر المناطق التي تتعرض للحبوب هي هذه المنطقة، ويعود السبب لشدة التعب والإرهاق، وعدم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة للجسم، وكثرة السهر، مع الإجهاد الكبير الذي يقع على الجسم وعدم أخذ وقت كافي للنوم والراحة خلال الليل، ويزيد من الحالة صعوبة تناول المنبهات مثل القهوة والنسكافيه بكميات مبالغ فيها.

تم اعتماد هذه الطريقة التحليلية من قبل نسبة كبيرة من الأخصائيين بالعالم للوصول لحل مناسب وجذري للتخلص من حبوب الوجه، ووجدوا أنها دلالة واضحة على وجود خلل بالجسم وتم التعامل مع أكثر من حالة بهذه الطريقة وثبتت مصداقيتها وفعاليتها.