كيفية علاج التهاب العصب الخامس بالأعشاب




فائدة الاعشاب للتخلص من التهابات العصب الخامس يُعد الألم الذي ينتاب المصاب بالتهاب العصب الخامس من أشد الآلام التي قد يتعرض لها الإنسان، حيث أن الالتهاب يُصيب ثلاثة أجزاء من الوجه مرة واحدة، فيصبح المريض غير قادر على البلع أو مضغ الطعام حيث يتركز الألم في بعض الأحيان في اللثة والشفاه ومنطقة الصدغ، بالإضافة لشعور المريض بألم في جانبي الوجه، ونتيجة لذلك يُصاب المريض بالإعياء والهزال والشعور بالتوتر وعدم الراحة، كما يصعُب السيطرة عليه عن طريق المهدئات .
علاج العصب الخامس بالأعشاب :
يلجأ مريض التهاب العصب الخامس إلى العلاج بالاعشاب والطرق الطبيعية لتُخلصه من آلامه التي لا تُجدي معها المسكنات ومن أمثلة هذه الأعشاب :
– البابونج من أهم الأعشاب فائدة في علاج التهاب العصب الخامس ويمكن تناول مغلي البابونج المحلى بالعسل لتخفيف الألم، وهناك طريقة أخرى لإستخدام البابونج وهي عجين مقدار من مسحوق البابونج البودر بقليل من الماء حتى يصير عجينة، ثم تفرد هذه العجينة على مناطق الألم والتخلص من الالتهابات، كما يمكن تدليك الوجه ومنطقة الصدغ بزيت البابونج فهو أيضًا له فائدة ويتم ذلك بأنتظام يوميًا .
– نبات الطرفة من النباتات المفيدة في التخلص من آلام العصب الخامس، ويتم عن طريق غليه مع الماء مدة خمس دقائق، وعند الغليان يستنشقه المصاب فيعمل على تهدئة الألم والتخلص منه .
– من الوصفات المفيدة في علاج التهاب العصب الخامس هو خليط النخالة والخميرة البيرة ويتناولها المريض فتعمل على تحسن حالته بفاعلية .
– خلط مقدار من زيت الزيتون مع مقدار من زيت الأقحوان و تدليك مناطق الألم له مفعول السحر في التخفيف من حدته .
– من الزيوت الهامة في علاج العصب الخامس هو زيت أزهار اللبيدة حيث أن له خصائص عديدة في تخفيف الألم والتخلص من الالتهابات .
– حقن الأعشاب وهى مجموعة من الأعشاب السائلة تؤخذ عن طريق الحقن ولكن يجب أن تستشير طبيبك قبل تجربتها .
علاج التهاب العصب الخامس العلاج بالطرق الطبيعية :
– الليمون :
يمكن علاج العصب الخامس عن طريق عصير الليمون الدافئ، حيث يؤخذ العصير ثم يوضع في صورة كمادات على مناطق  الألم بصورة مستمرة يوميًا .
– البطاطس : من الأشياء البسيطة ولكنها تُساعد في التخلص من التهاب العصب الخامس هي البطاطس المسلوقة، تسلق حبة بطاطس وبعد النضج تُشق إلى نصفين، ثم يوضع نص البطاطس على مكان الألم مع مراعاة أ يكون الجزء الداخلي من البطاطس .
– الفجل البلدي : يحتوي الفجل البلدي على عناصر ويستخدم كمضاد للالتهابات، ينقع الفجل البلدي في الخل لمدة ساعة، ثم يفرم الفجل ويضع على مكان الألم .
– المشط الخشبي : قد يكون الحل بسيطًا للغاية عن طريق احضار مشط من الخشب ذو أسنان متباعدة، ويتم تمشيط الشعر بقوة من الأمام إلى الخلف لمدة خمس دقائق وتكرر عدة مرات على مدار اليوم .
– الحجامة : من طرق العلاج الفعالة والمعروفة والمنتشرة جدًا هي الحجامة وبالطبع تكون لدى مختص في هذا النوع وتحت إشراف الطبيب .
نصائح لمرضى التهاب العصب الخامس :
– ابتعد عن مسببات البرد وابتعد ايضًا عن الأماكن التي بها تيارات هواء باردة .
– ابتعد عن مسببات القلق  والتوتر والحزن قدر الإمكان .
– احرص على ألا تتنقل من مكان إلى مكان مختلف في درجة الحرارة أي أن تخرج من مكان ساخن إلى مكان بارد والعكس .
– غير من نظامك الغذائى وابدأ في تناول الأكل الصحي والعصائر الطازجة والخضار والسلطة وابتعد عن اللحوم قدر الإمكان لفترة وتجنب وضع التوابل على الطعام .


تعبيراتتعبيرات