استعمال المورينجا للتخسيس







اهمية المورينجا للتخسيس تنمو شجرة المورينجا في الأراضي القاحلة والحارة نسبيا والجافة أيضا، وهي تمتاز بسرعة النمو بشكل ملحوظ، وهي تعتبر من الأشجار التي يصل ارتفاعها إلى الأعلى لأكثر من مترين في فترة قصيرة للغاية وقد تصل إلى شهرين فما دون، وشجرة المورينجا تحتوي على أكثر من أربعة عشرة صنفًا وهي تحمل الكثير من الأسماء حول العالم وسنتعرف إلى فوائد المورينجا للتخسيس واسهل طريقة تحضير و تصنيع كوب من المورينجا لانقاص الوزن خلال هذا المقال.

فوائد المورينجا للتخسيس

إليك أهم فوائد المورينجا للتخسيس التي يجب معرفتها فيما يلي :-
  • تسمى شجرة المورينجا في بعض الدول “شجرة الحياة” أو الشجرة المعجزة وذلك لأنها تحمل العديد من الخصائص التي تجعلها تحمل الكثير من الجوانب الإنسانية فهي تمثل مصدرًا غذائيًا للفقراء في الكثير من الدول وهي كثيرة الإنتشار والنمو في قارتي افريقيا وآسيا.
  • تتفرع شجرة المورينجا من شجرة البان، ذات الخصائص القيمة والغذائية لما تمنحه الجسم من طاقة بما يعوض السعرات الحرارية العالية التي تسبب السمنة وزيادة الوزن والوزن الزائد وتراكم الدهون، وهذا ما يجعلها شجرة مناسبة الثمار للتخسيس.
  • يتم استخراج زيت من شجرة المورينجا له قيمة كبيرة وفوائد عظيمة فهو يساعد على علاج و دواء الكثير من الأمراض كمرض الأنيميا ومرض القلب والمخ والسرطان والسكر وغيرها، وفيها الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تقوية وتنمية الجسم وتقوية وتنمية مناعته  من الأمراض.
  • تساعد شجرة المورينجا على معالجة المياه وتنقيتها وبالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حبة البركة المهمة للجسم والتي تمنح الجسم الطاقة والوقاية والشعور بالشبع على الرغم من السعرات الحرارية التي تحويها مما يجنب الجسم ازدياد الوزن واكتساب المزيد من الباوندات.

اسهل طريقة تحضير و تصنيع المورينجا للتخسيس

تظهر أوراق المورجينا على شكل أخضر جميل، وهي تساعد الجسم على الانتهاء والتخلص من السمنة وزيادة الوزن بفعل الشاي الذي يمكن صنعه من اوراقها، ويتم تحضير ذلك كما يلي :
  • يتم إحضار أواق المورجينا الخضراء ووضعها في غلاية تحتوي على الماء، ووضعها على النار.
  • ترك الماء مع خليط المورجينا حتى يغلي لفترة من الزمن، ومن ثم يتم تصفية الماء من الأوراق.
  • يمكن البدء بشرب الشاي اللذيذ بعد أن يفتر قليلا وبعد الوجبات الغذائية الدسمة وخاصة وجبتي الغداء والعشاء.
تعتبر المواد السائلة التي تدخل نطاق التخسيس مثل شاي أوراق المورجينا احسن وأفضل من المأكولات الصلبة وذلك لأنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي يساعد على الحصول على القوام المتناسق والمثالي ولهذا عليك الالبحث عن الحميات الغذائية التي تحتوي على هذه المادة الممتازة للتخسيس.


تعبيراتتعبيرات