اعداد مكياج سبوت لايت




طريقة عمل سبوت لايت بأحدث طرق المكياج التي تتبعها نجمات السينما في الآونة الأخيرة ، والتي تعتمد على خطوات محددة لعكس مزيد من الإضاءة على الوجه وبشكل خاص مكياج العيون ، حيث ترتكز طريقة سبوت لايت في التجميل على توسيع منطقة الجفون للحصول على مزيد من الحرية لرسم الجفون وابراز ألوانها بطريقة جميلة جذابة حيث يكون مكياج العيون هو الملفت لأول وهلة في هذا الستايل ، يمكن استعمال الألوان بحرية تبعا لذوق المرأة إذ أنه لا يتقيد بألوان محددة بل تفرضها طبيعة المناسبة والمكان ، ومن المعروف أن أولى خطوات وضع المكياج هي تنظيف الوجه جيدا وترطيبه للحصول على أفضل النتائج .
خطوات مكياج سبوت لايت :
-استعمال كريم الأساس : والذي يعد أولى خطوات مكياج سبوت لايت الناجح بل أنه هو خطوة أساسية في الحصول على النتيجة المرجوة لوجه مضيء ، لذا نبدأ بتوزيع كريم الأساس المناسب للون البشرة على الوجه بالكامل وبطريقة متناسقة .
كريم الأساس
-البدء بالكريم التمهيدي للجفون : تحرص خبيرة التجميل على وضع كريم تمهيدي على الجفون بأكملها مما يساعد على اظهار ألوان ظلال العيون فيما بعد بشكل جذاب تعكس اضاءة على نظرة العيون .
البدء بالكريم التمهيدي للجفون
-استعمال الظلال اللامعة : يعتمد سبوت لايت على استعمال الألوان اللامعة البراقة في ظلال العيون لتعكس الإضاءة على الجفون وهي طريقة مميزة تلاءم المناسبات المختلفة في جميع الأوقات ، وتبدأ بوضع ظلال الجفون بدءا من زاوية العين الداخلية متجه نحو الخارج وهي طريقة مناسبة لخروجات الصباح والعمل ، أما في المساء لابد من استعمالها على خط الرموش السفلية مع الجفون العليا للحصول على طلة براقة في السهرات والحفلات .
استعمال الظلال اللامعة
-خلط الظلال المضيئة : من الرائع استعمال مجموعة متعددة من ألوان ظلال العيون في وقت واحد ، مع الحرص على اختيار تدرجات لونية مختلفة للون الأساسي من نفس اللوحة لتكون متناسقة ومتناغمة معا تعكس اضاءة وبريق خاص للعيون ، ثم البدء بتطبيق الألوان الفاتحة على عظام الجفون حيث أنها تعكس الإضاءة ، والتدرج بالألوان الداكنة من الداخل .
خلط الظلال المضيئة
-اختيار أحمر شفاه : من الأدوات الخاصة بمكياج سبوت لايت اختيار الألوان اللامعة في ظلال العيون وأحمر الشفاه ، مع ملاحظة اعتماد أحد الاختيارين فقط أي أن ظلال العيون اللامعة لابد لها من أحمر شفاه مط (غير لامع) والعكس حتى لا يبدو المكياج مبالغ ومتكلف ، ويعد أحمر الشفاه اللامع من الألوان الجذابة التي تمنح المرأة أنوثة طاغية .
اختيار أحمر شفاه
-استعمال الآيلاينر المضيء : وهو من أحدث أدوات المكياج التي تعتمدها خبيرات التجميل العالمية ، وهو يتوفر بتدرجات لونية مختلفة لتناسب جميع ألوان البشرة والمكياج ، ينصح باستعمال الآيلاينر برسم خط رفيع على خط الرموش العلوية والسفلية لنظرة أكثر جاذبية طوال اليوم .
استعمال الآيلاينر المضيء
-الماسكرا : خطوة هامة لعيون جذاب ورموش كثيفة طويلة تكمل طلة الجفون المضيئة ، وينصح هنا باستعمال الماسكرا بطبقة رقيقة خالية من التكتلات مع تمشيط الرموش لأعلى في الجفون العلوية ولأسفل في الجفون السفلية والانتظار حتى تجف كل طبقة تجنبا لالتصاق الرموش .
الماسكرا
-استعمال الجليتر : يمكنك نثر القليل من ذرات الجليتر على الجفون للحصول على نظرة أكثر اشراقا واضاءة ، كما يمكن استعمال الجليتر على الرموش لمزيد من اللمعان .
الجليتر
-اختيار البلاشر : ينصح اختيار ألوان البلاشر الطبيعية الأكثر قربا من لون البشرة الطبيعي للحصول على خدود هادئة تبرز مكياج العيون البراقة المضيئة .
البلاشر


تعبيراتتعبيرات