كيفية تفتيح اسمرار منطقة مفاصل أصابع القدم






وصفات طبيعيه لازالة سواد مفصل القدم عادةً ما يفرز الجسم مادة تسمى بالميلانين وهي المادة المسئولة عن الصبغة المكونة للون الشعر ولون الجلد في الجسم ، في  بعض المناطق مثل الركبتين والكوع والمفاصل تظهر هذه المناطق أحيانًا أكثر اسمرارًا من باقي أجزاء الجسم الأخرى . فاسمرار منطقة الجلد الموجودة عند مفاصل إصبع القدم قد تكون غير مؤلمة وحدثت بسبب مثلاً ارتداء حذائك الجديد مما نتج عنه هذا الاسمرار . لتفتيح هذه الأماكن قليلاً ، يمكن استخدام مزيج من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتقشير الجلد الداكن وتفتيح هذه المناطق .

خطوات تفتيح اسمرار منطقة مفاصل أصابع القدم :
الخطوة الأولى : ترطيب الجلد :
ترطيب القدمين بشكل يومي ويكون ذلك من خلال وضع بعض من المرطبات الطبيعية مثل : زيت الزيتون البكر ، سائل فيتامين هـ ، زيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو . قُم بتدليك المرطب على قدميك كل ليلة قبل النوم ، مع التركيز على منطقة مفاصل إصبع القدم لمنع أو تقليل اسمرار الجلد في هذه المنطقة .
الخطوة الثانية : إستخدام شرائح البطاطس :
قُم بتقطيع البطاطس على شكل قرص ، وضع قرص البطاطس على المنطقة الداكنة في أصابع القدم وبشكل سريع أفرك المناطق الداكنة لمد دقيقة . ومع عملية التنظيف بعد التدليك يقشر الجلد وتعتبر هذه الوصفة المنزلية تساعد في تفتيح البشرة والجلد . وتوضح إحدى المتخصصات في مجال العناية بالبشرة أن استخدام البطاطس من أفضل وأقوى الوصفات المنزلية لتفتيح البشرة ، حيث أن وضع البطاطس مرتين أسبوعياً قبل عملية التقشير يساعد بشكل فعال في تفتيح البشرة .
الخطوة الثالثة : تقشير جلد القدمين مرتين أسبوعياً :
يجب عليك تقشير جلد القدم مرتين أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت ، لأن هذا الجلد الميت يعرف بأنه داكن اللون وأكثر سُمكًا من الجلد الحيّ . حيث يمكن صنع مُقَشِّر القدمين من مكونات منزلية مثل : مزيج السكر البني و زيت الزيتون ، وملح البحر وزيت اللوز ، فيتم صنع هذا المزيج على شكل عجين يوضع على الأماكن الداكنة ، ويتم نقع الأرجل في ماء دافئ لمدة 10 دقائق ثم يوضع هذا المزيج على أخمص القدم وعلى جلد مفاصل الأصابع الداكنة ثم يستخدم الحجر الخفافي لإزالة المزيج والجلد الميت وبعدها تدلك الأرجل لمدة دقيقتين ثم تشطف وتنشف جيداً .
الخطوة الرابعة : تفتيح الاسمرار باستخدام عصير الليمون :
ضع عصير الليمون على أصابع القدم الداكنة وأفركها ، كما هو معروف أن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على تفتيح اسمرار الجلد ، فاستخدام عصير الليمون يَنصح به عادةً أطباء الأمراض الجلدية . فيوضع عصير الليمون حتى يتشربه الجلد بالكامل في بضع دقائق ، ثم تشطف أصابع القدم  بالماء البارد وبعد ذلك يوضع مرطب من اختيارك .


تعبيراتتعبيرات