استخدامات ماء الورد للشعر







اهمية ماء الورد لجمال الشعر يعتبر ماء الورد أحد المواد التجميلية المفيدة للبشرة والشعر، وماء الورد من المواد التي تتناسب مع جميع أنواع الشعر سواء كان شعر جاف، أو دهني، أو عادي وسوف نوضح لكم الفوائد المتعددة لماء الورد على الشعر.

معلومات عن ماء الورد

– يتم استخراج ماء الورد من بتلات الورد بعد عصرها من خلال التقطير بالبخار، وماء الورد من المواد الغالية الثمن نظرًا لأنه يتطلب في إنتاجه كميات كبيرة من الورد ، ويمكن تحضير ماء الورد من المنزل من خلال وضع قطع الورد في بتلات تحتوي على مياه مقطرة، وتترك في الشمس لمدة أسبوع.
– يستخدم ماء الورد في العديد من النواحي الجمالية، وكذلك يدخل في الكثير من الأطعمة مثل البسكويت والحلويات، ويدخل في منتجات العناية بالبشرة، ويدخل في المستحضرات التي تخص العناية بالشعر ، ويجب عند شراء ماء الورد التأكد من شرائه من الأماكن الموثوق فيها؛ لأن الأنواع الرخيصة منه تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب التلف للشعر بدل من إصلاحه.

فوائد ماء الورد للشعر الجاف

ماء الورد له العديد من الفوائد للشعر الجاف مثل:
1- التخلص من القشرة وهي أكثر المشاكل التي تصيب الشعر الجاف.
2- التخلص من تلف الشعر الجاف.
3- التخلص من الحكة التي تنتج عن جفاف الشعر في فروة الرأس.
4- يعمل ماء الورد على زيادة نعومة الشعر، ويقلل من الهيشان والتقصف.
5- يعالج الالتهابات المختلفة لفروة الرأس.
6-يمكن استعمال ماء الورد كبلسم لو خلط مع الجلسرين ويتم تدليك الشعر به، لمدة مرة في الأسبوع على الأقل، فهو يوفر النعومة والحيوية للشعر.

فوائد ماء الورد للشعر الدهني

1- يقوم ماء الورد بتقوية الشعر وتغذيته من الجذور إلى الأطراف.
2- منح الشعر اللمعان والحيوية.
3- يعزز من نمو الشعر ويمنع تساقطه.
4- يزيد من كثافة الشعر، وطوله.
5- يمنح الشعر رائحة عطرية جميله وهي رائحة الورد.

فوائد ماء الورد للشعر الأبيض

1- يحتوي ماء الورد على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تعمل على منع ظهور علامات الشيب على الشعر.
2- تجدد من خلايا فروة الرأس وهذا أيضًا يمنع من ظهور الشيب المبكر على الشعر.

طرق استخدام ماء الورد للشعر

1- يتم عمل قناع ماء الورد للشعر عن طريق خلط مقدار متساوي من الجلسرين مع مقدار من ماء الورد، وبعد خلط المزيج يتم تدليك الشعر به برفق ، و يترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ويشطف بعدها بالماء الفاتر، وتكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج ، و يمكن تدليك فروة الرأس بماء الورد أثناء غسله قبل وضع الشامبو على الشعر، وكذلك يمكن أن يتم وضع ماء الورد بعد غسل الشعر، وكذلك يمكن إضافته إلى الشامبو.
2- هناك خلطة أخرى من ماء الورد وزيت الجوجوبا عن طريق خلهم بشكل متساوي والتدليك لفروة الرأس بها لمدة ربع ساعة.
3- يمكن عمل خلطة ماء الورد مع 2 صفارة بيضة، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت الجوجوبا، وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من جوز الهند، وتخلط كل هذه المكونات جيدًا حتى تمام التجانس، وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.
4- كذلك يمكن طحن بتلات الورد المجففة وإضافتها إلى الحناء قبل وضعها على الشعر، فهي تعمل على تقوية الشعر من الجذور والتخلص من كافة المشاكل التي تصيب الشعر ، و يجب التفرقة ماء بين ماء الورد وماء الزهر، لأم ماء الزهر هو نوع من الماء مستخلص من أنواع الزهور المختلفة والمتعددة وهو يستخدم كنكهة في الحلويات فقط.


تعبيراتتعبيرات