فائدة سرطان البحر


الاهميه العلاجيه لسرطان البحر ينتمي سرطان البحر لفصيلة القشريات ، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات ، والمعادن مثل : الفسفور ، والنحاس ، بالإضافة لفوائده في تحسين عملية الهضم ، والتمثيل الغذائي ، ويعد من أفضل الأطعمة الصحية ، حيث يحتوي كل 150 جرام من لحم سرطان البحر على 82 سعراً حرارياً، بالإضافة إلى جرام واحد من الدهون ، لذا ينصح به في الأنظمة الغذائية التي تهدف لإنقاص الوزن .
فوائد سرطان البحر الصحية :
– يحتوي على فيتامين B12 الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء ، ويفيد كذلك في صحة الدماغ ، ، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، ويعمل على تعزيز صحة الشرايين ، والأوعية الدموية .
– يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 ، والتي تعمل على حماية القلب ، حيث يقوم الجسم بإمتصاصها والإستفادة منها ، بصورة أسرع من الأحماض الدهنية الموجودة في الأطعمة الأخرى كالخضروات .
– يعمل تناوله على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي ، ويساعد على تجديد خلايا ، وأنسجة الجسم ، ومنع تلفها ، وذلك بفضل إحتوائه على السيلينيوم .
– يحتوي على نسب  عالية جداً من النحاس بالمقارنة بالأسماك ، واللحوم المختلفة ، فيحتوي سرطان البحر على قرابة ثلاثين ضعف من النحاس عن الموجود في سمك القد ، ويحتوي على ست وخمسين ضعف من الموجود في سمك السلمون ، والدجاج ، ولحم البقر ، مما يساعد على تحسين الصحة العامة للعظام ،والأعصاب ، ويساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي .
– يعد الفسفور من أكثر المعادن الموجودة في جسم الإنسان ، حيث يلي الكالسيوم ، وهو مفيد لصحة العظام ، والأسنان ، ويحتوي كل مائة جرام من سرطان البحر على ما يقرب من 62% من النسبة التي يحتاجها الإنسان يومياً من الفسفور .
– يحتوي على الريبوفلافين المكون الرئيسي لفيتامين B2 الذي يعمل على تجديد خلايا الدم وتعزيز النمو الطبيعي للأطفال من خلال الحفاظ على صحة الجلد ، والعيون ، ويعمل على تنشيط الجهاز العصبي ،يعمل على سهولة إمتصاص الجهاز الهضمي للحديد .
– يحتوي عل نسب كبيرة من البروتين الأساسي لصحة الجسم ، حيث يساعد على بناء العضلات ، ولأنه يساعد على الشعور بالشبع فإنه يستخدم في الأنظمة الصحية الهادفة لإنقاص الوزن ، ويعمل كذلك على تحسين عملية التمثيل الغذائي .
–   ينصح خبراء التغذية بتناوله مضافاً للسلطات ، وتجنب إضافة المواد الدهنية له لتجنب زيادة سعراته الحرارية .
– يحتوي على حمض الفوليك الهام لصحة الأجنة ، حيث يساعد على منع تشوهات الأجنة ، ويساعد في تكوين المشيمة بصورة سريعة .
– نتيجة خلوه من الكربوهيدرات جعله الخيار الأفضل  لمرضى السكري ، حيث يعمل عل تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم ، مما يساعد على ضبط معدلات السكر .
–  يحتوي على عنصري اليود ، والفسفور الضروريان للصحة الجنسية لكل من الرجال والنساء ، على حد السواء .
– يساعد على تنظيم الدورة الشهرية بسبب غناه بعنصر اليود .
أنواع السرطان البحري :
– السرطان الأزرق
: أهم ما يميزه حجمه الصغير ، وقشرته اللينة التي ممكن أن تؤكل مع اللحم .
– السرطان الملك : ويتوفر لحمه في الأرجل أكثر من مخالبه .
– السرطان الحجري .
– السرطان الأحمر .


تعبيراتتعبيرات