اهمية ماسك الفلفل الاسود







كيفية القضاء على البقع الداكنه باستعمال الفلفل الاسود تعاني الكثير من السيدات من ظهور البقع على البشر والبثور ذات اللون الغامق من آن إلى آخر، حيث يبدو أن البقع السوداء جزء لا مفر منه في الجلد ويعتبر استخدام قناع الفلفل الأسود من الوسائل التي تساعد في التخلص من هذه البقع.

الفلفل الأسود

يعتبر الفلفل الاسود أحد  المصادر الغنية بفيتامين C ، وهو من الفيتامينات المفيدة جدا للبشرة والجلد، حيث يشكل درعًا واقيًا للجلد ضد الجذور الحرة الضارة، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة أكثر من أي التوابل أخرى.

فوائد الفلفل الأسود

ويعتبر مصدر كبير من المغنيسيوم وفيتامين K والحديد والألياف، ويساعد على تخفيف آلام العضلات والمشاكل الهضمية والتهاب المفاصل.
كما يمتلك الفلفل الأسود خصائص مضادة للجراثيم، ومضادات الأكسدة، وتعزيز المناعة، وخفض الحمى، ووفقًا للدراسات يمكن للفلفل أيضًا أن يساعد الأفراد في الإقلاع عن التدخين .

فوائد ماسك الفلفل الاسود على البشرة

يحتوي الفلفل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز مستوى الكولاجين في الجلد، ويحسن ويجدد الجلد كما نه يعمل على ابطاء عملية الشيخوخة، وبسبب الطبيعة الخشنة للفلفل الأسود يساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة .
يساعد الفلفل الاسود على طرد السموم من البشرة ويعزز الدورة اللمفاوية والدم، وهذا بدوره يقلل من البقع السوداء، ويحتوي الفلفل على خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد في قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، ولكن يجب استخدام الماسك بحذر كونه شديدة التركيز ، ويعتبر ليست خيارًا جيدًا للبشرة الحساسة، ولا يفضل تطبيقه على البشرة الحساسة .

طريقة عمل ماسك الفلفل الاسود التي يساعد في التخلص من البقع الداكنة

يتم أخذ نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وطحنه حتى يصبح ناعم، ويتم وضعه في طبق ويتم أضافة ملعقة صغيرة من الزبادي وتقليب الخليط حتى ينعم الملمس ليصبح شبه سائل.
يثم يتم اُضافة الفلفل المطحون مع العسل والزبادي ويمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت اللوز، وثم يجب تنظيف البشرة بالماء الفاتر لإزالة الأوساخ ثم تركها حتى تجف.
ثم وضع طبقة رقيقة من القناع على الوجه والعنق، وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم رش الوجه بخفة ببعض الماء ثم فرك الوجه بحركة دائرية، ويتم إزالة قناع الفلفل الأسود عن طريق شطفه بماء فاتر، ثم شطف الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام.
ويجب تغذية البشرة باستخدام كريم مرطب وتدليك البشرة بحركة دائرية، واستخدام وضع قناع الفلفل الأسود على البشرة لمدة لا تزيد عن مرة واحدة في الأسبوع، وفي حالة الإحساس بحرق طفيف أو أمر غير طبيعي أو تهيج مفرط في الجلد، يجب القيام بغسل الجلد على الفور بالماء العادي.


تعبيراتتعبيرات