استخدامات النعناع البري للقطط







اهمية النعناع البري للقطه غالبا ما يتساءل الناس، هل النعناع البري جيد على القطط، ام هو سيئ على القطط، تشير التقديرات إلى أن حوالي 50 في المئة من القطط لديهم حساسية وراثية من النعناع البري الذي يؤدي إلى ردودهم المتنوعة، عندما تأكل القطط العشبة فيحدث لها الكثير من التأثيرات المعاكسة.
النعناع البري
النعناع البري هو عشبة تنتمي إلى عائلة النعناع، وهي تنمو في أمريكا الشمالية وكذلك في أوروبا، كما ان جميع القطط من جميع الأنواع، من الحيوانات الأليفة المستأنسة إلى الأسود والنمور، وكلها تذهب البرية لهذه العشبة العطرية التي لديها رائحة رائعة.
ما الذي يفعله النعناع البري للقطط
إن علم الوراثة هو الذي يؤدي إلى تأثر القطة بقطعة النعناع البري، حوالي واحد من كل اثنين من القطط سوف يصبحون مجانين عند استنشاق عشبة النعناع، وهي تتراوح اعمار القطط ما بين عمر 3 و6 أشهر من العمر التي من المحتمل أن يلاحظها أصحاب القطط هذه التغيرات التي تحدث، ويستغرق النعناع البري شمة واحدة او اثنين حتى تلاحظ ردة الفعل.
ولكن عندما تأكل القطط النعناع البري، تتأثر فترة من الزمن تدوم حتى عشر دقائق تقريبا، وقد تشمل بعض الحركات والسلوكيات مثل، اللف، والقفز، وفرك الراس، واهتزاز الراس، وبعض القطط قد تستعرض تلك السلوكيات، ولكن هذه السلوكيات لا تدوم طويلا وتنتهي عادة في غضون دقائق.
 فوائد النعناع البري للقطط
1_ يخفف الاجهاد وذلك للقطط وللبشر أيضا :
يمكنك تخفيف التوتر عند القطط وأيضا للبشر عن طريق العشبة، وهو يعتبر أحد العلاجات المضادة للتوتر، فيمكنك ان تجعل القط تلعب ببعض الألعاب المحملة برائحة العشب، او جعلها تشم بعض الأعشاب الطازجة.
2_ السعال عند البشر : ق يعتبر النعناع البري احد استخدامات الطب التقليدي والتي عادة ما كانت تستخدم لعلاج السعال، وذلك جمب الى جمب مع بعض الأعشاب الأخرى مثل، العرق سوس، ورقة لبلاب، كما ان النعناع البري يستخدم منذ زمن لتخفيف حدة السعال، كما انه له القدرة على التصدي لاي تشنجات ويخفف من الم العضلات، كما انه يعتبر موسع للشعب الهوائية.
3_ النوم وذلك للقطط وللبشر : على الرغم من أنه لا يجب استخدام النعناع البري يوميًا، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون أداة مفيدة تشجع على الاسترخاء والنوم لقطتك، بعد أن يكون القط نشطًا لمدة 10 دقائق أو أكثر من النشاط البدني الناجم عن النعناع البري، فمن المرجح أن يكون هادئًا ومريحًا فيما بعد، لذلك فإن العشبة ستحفز قطة في البداية بعد شمها، ولكنها ستجعله أكثر هدوء واسترخاء لعدة ساعات قادمة.
4_ أداة التدريب : يوصي العديد من خبراء أصحاب القطط باستخدام النعناع البري كأداة تدريب للقطط لأن العديد من القطط لديها نفس رد الفعل القوي للعشب، إذا كانت قطتك لا تتأقلم مع فراشها الجديد، فقم ببساطة بوضع قطعة صغيرة من النعناع البري على الفراش، واذا كانت القطة تضع مخالبها على الأثاث الخاص بك، فعليك وضع قطعة من النعناع البري على شيء اخر غير الأثاث حتى تذهب القطط بمخالبها به.


تعبيراتتعبيرات