سبب الغيرة بين الأصدقاء

كيفية التخلص من مشاعر الغيره بين الاصدقاء هناك بعض الصفات السيئة التي تظهر بين الأصدقاء و بعضهم، منها صفة الغيرة، و التي قد تدمر علاقة الصداقة، و يمكن اكتشاف الغيرة إذا وجدت صديقك لا يفرح لك في المواقف المختلفة، أو يتجنب الوقوف بجانبك في هذه اللحظات، او انه يحب الابتعاد عنك لفترات طويلة عندما تقوم بتحقيق انجازات و نجاحات كبيرة في حياتك، و يمكن التعامل معه برفق و تقبله، لأن هذا التقبل من الممكن أن يساعده في تحسين تعامله معك .
الوجود وقت الفرح
من اشهر علامات الغيرة بين الاصدقاء، هي ألا يكون صديقك المقرب موجود في اللحظات التي تفرح فيها، فهو لا يحب مشاركتك الأفراح، و يحزن لأنك سعيد و يريدك حزين في معظم الوقت، لذلك لا تجده في هذه اللحظات، و لكن في لحظات الحزن قد تجده طوال الوقت لأنه سيكون سعيد بتعرضك للمواقف المحزنة و الغير سارة .
التقليل من الإنجازات و النجاحات
الصديق الغيور ستجده دائماً يحبطك و يقلل من أي إنجاز تقوم به، فهو لا يحب أن يراك في أعلى المراتب او تحقق إنجازات و نجاحات كثيرة، لذلك يستمر في احباطك لكي يشعرك أنك شخص غير ناجح، و أن ما تفعله لم يكن جيداً بالقدر الكافي، و تكون هذه العلامة واضحة، لأنك ستلاحظ أن الناس جميعها تشجعك على ما تفعله، و لكن هذا الصديق يستمر في احباطك و عدم حب النجاح و الخير لك .
المقاطعة أثناء الحديث
يحاول هذا الصديق أن يسرق انتباه الناس لك، فستجده يقاطعك أثناء الحديث بشكل مستمر، لكي يحظى هو بهذا الاهتمام، و لكي يلفت انتباه الناس أكثر منك .
لحظات السعادة
أكثر لحظات يسهل فيها كشف الصديق المزيف و الغيور، هي لحظات السعادة لأن هذه اللحظات لا تكون صادقة، و يحاول فيها أن يكون سعيد لك و هو ليس كذلك في الحقيقة، فيمكن كشفه عن طريق المبالغة في ردود الأفعال التي سيقوم بها أثناء لحظات الفرح و السعادة، فهذه السعادة غير نابعة من داخله، لذلك يمكن ملاحظة أنها مزيفة بسهولة .
التقليد
يقوم الصديق الغيور بتقليد من يغار منه، و ذلك لأنه يحاول الحصول على كل شيء، و يحاول ألا يكون أي شخص اعلى منه، و يمكن كشف ذلك في المواقف مثل شراء هاتف جديد أو أي غرض جديد، ستجد هذا الصديق يخبرك بعد فترة قليلة أنه هو أيضاً قام بشراء ما اشتريته، و ذلك لكي يفسد فرحتك و يجعلك لا تشعر بالسعادة، و أيضاً ستلاحظ أنه في لحظات حياتك المهمة مثل المناسبات السعيدة أو الخطوبة أو الحصول على وظيفة جديدة، سوف تلاحظ عدم سعادته بحدوث هذه الأشياء لك و عدم حدوثها له .
الابتعاد عنك
هذا الصديق سوف يبتعد عنك و سوف يجد الكثير من الأعذار لكي يقدمها لك، قد تجده يبتعد عنك في أهم فترات حياتك، أو أكثر الفترات التي قمت بتحقيق إنجازات فيها، و هذا الابتعاد سيكون بسبب عدم قدرته على رؤيتك، في هذه النجاحات و أنه يريد أن يصبح مثلك لكي لا تكون متفوق عليه، و قد تجده يتهمك بانك أنت السبب في هذا الابتعاد، و انك مشغول عنه بعملك و نجاحاتك الجديدة، لذلك هو أيضاً قام بالابتعاد عنك .
كيفية التصرف مع الصديق الغيور
في حالة التأكد من وجود هذا الشخص الغيور في حياتك، يمكنك الابتعاد عنه بهدوء، و تركه لكي لا يقوم بالضغط عليك و توصيل جميع الطاقة السلبية لك في حياتك، فالأصدقاء في الحياة دورهم مساعدة غيرهم، و مشاركة بعضهم البعض في الأحداث السعيدة و في النجاحات المختلفة، و يمكن محاولة التعامل الجيد مع هذا الشخص الغيور، فمن الممكن أن تكون هذه المعاملة الجيدة سبب في ندمه لغيرته منك، و تركه هذه العادة .


تعبيراتتعبيرات