كيفية استعمال كبسولات فيتامين هـ لبشرتك مِنَ المَعروفِ أنّ أغلبَ مَساحيقِ ومنتجاتِ التجميل للبشرة سواء كان عندَ الرجال أو النساء تعتمِدُ بصورةٍ كبيرة على فيتامين هـ؛ لأنّ فيتامين هـ لهُ فوائِدٌ عَديدة وكثيرة لمعالجةِ مشاكل وعيوب البشرة، لذلك سنخوض معاً من خلال موسوعة موضوع حَول فوائِدِ فيتامين هـ للبشَرَة، وطريقَةِ الحصولِ عليها من المصادِر الغذائيّة أو على شكلِ كبسولات فَهِيَ تُعطِي نَفسِ النَتيجَة.


فوائِد كبسولاتِ فيتامين هـ للبَشَرَة

  • تستخدَمُ لمعالجةِ الحروق؛ حيث يستخدم هذا الفيتامين لمعالجةِ الحروقِ فِي البشرة، وأيضاً يقوم على تهدئةِ البشرة الناتجة عن تهيّج الحرق، لذلك يُنصح عند التعرّض لحريق في البشرة بأن يستخدم زيت فيتامين هـ مباشرةً.
  • يستخدَمُ للوقايةِ مِنَ سرطانِ الجلد: يَتَعَرّض الجلد للسرطان نَتِيجَةِ التَعَرّض الشّديد للشمس، وهو من أحَدِ أهَمّ ما هى اسباب حدوثِ السّرطان فِي الجلد، لِذلك يُنصَحُ الأشخاصِ الّذينَ يَتَعَرّضونَ لأشعّةِ الشمس باستخدامِ واقي الشّمس وخلطِهِ مَع زيت فيتامين هـ؛ لتجنّب العديد مِن المشاكل وعيوب التي قد تصيب الجلد وهو السرطان.
  • معالجَةِ الجفاف ورطوبةِ الجلد: قَد يَتَعَرّض أي شخصٍ إلى جفاف فِي الجلد وخصوصاً في فصلِ الشتاء، فَعندَ استخدام زيت فيتامين هـ ووضعهِ على الجلد والانتظام بوضعهِ يَمنَعُ مِن حُدوثِ الجفاف، وأيضاً يمكن أن يوضَعُ على الشفاه كَمُرَطّب لِقُشُورِ الشِفّة ومعالَجَتِها.
  • علاجُ التجاعيد: نَحنُ نتقدّم في العُمر، والبشرَةِ تَحتاجُ إلى عِنايَةٍ حَتّى لا تظهَرُ التجاعِيدُ عليها وخصوصاً على بشرةِ الوجه والعُنُق، لذلك يُعتبر فيتامين هـ هُوَ علاجٌ فعّال لِمُعالَجَةِ علاماتِ التَقَدّم بالعمر، وإخفاءِ جَميع التجاعيد على البشرة؛ لأنّهُ يزيد من إنتاج الكولاجين فِي الجسم، وبالتالي زيادة مُرونةِ البشرة، لذلك يُنصح دائماً بأخذ كبسولات فيتامين هـ بانتظام لإبقاء البشرة شابّةً، وجعلها أكثر صحّة ونضارة حتّى ولو تقدّمنا بالعمر.
  • تستخدم لتنظيفِ البشرة: جَميعُ أنواع البشرات هِيَ عُرضة بأن تصاب بالشوائب والأوساخ وظهورِ البقع البنيّة الداكنة، وذلك بسبَب التَلَوّث والتَعَرّض المُستَمِر للجَو الخارجي، لذلِكَ فيتامين هـ يُستَخدَم كَمُطَهّر، ويُمكِن أن يُوضَع على البُقَع الداكِنة لتجديدِ البشرة وَمُحاوَلَةِ إخفاءِ ظُهورِها.
  • يجعَلُ البشرة أكثرَ نُعومَةٍ: البشرة مُعرّضة لأن تصبح خشنةً نتيجةِ الجفاف وقلّةِ الرطوبة، وفيتامين هـ الّذي يعمل على جعلِ البشرةِ أكثر نعومة يعدّ احسن وأفضل من المصادر الأخرى لمعالجةِ الخشونة؛ لأنّ المَوادِ المُضادّة للأكسدة الموجودَةِ فِي فيتامين هـ تَحمِي الجلد، وتمنعِ تَكوينِ جُذورٍ أخرى حُرّة تُتلِف الخلايا الجديدة بِسُهولَة.


مصادر فيتامين هـ

  • المُكسّرات: مثل: (اللوز، والزيوت النباتيّة، والحبوب، وبذور عبّاد الشمس، والزيتون، والفاصولياء).
  • الخضار: مثل: (الهليون، والسبانخ)، وأيضاً يُُمكن الحصولِ عليها من الأرز.
  • الكبسولات: وهي تباع في الصيدليّات.