كيفية جذب الناس اليك








ابسط طرق لجذب الاخرين اليك يحاول كل شخص ويسعى دائماً للحصول على حب الآخرين له ، حيث إن الوصول إلى محبة الناس هي الوصول إلى الراحة النفسية التامة ، كما إنّ محبة الناس للشخص تجعله يشعر بأهميته ، وتكسبه شعوراً بالسعادة لجذب الناس حوله . أهم النصائح التي تمكن أي شخص من جذب الناس إليه :




يجب أن تحاول أن تضع نفسك في مكان الشخص الذي ستقوم بالحديث معه ، فيمكنك ان تقوم بالوقوف أمام المرآة والنظر إلى نفسك على أن الشخص الذي في المرآة هو الشخص الذي ترغب في الحديث معه ، وما عليك بعدها سوى مراقبة مشاعرك تجاه الكلام الذي تسمعه من الشخص الذي أمامك ، فإن شعرت بالإحراج عليك التوقف فوراً وتغيير طريقة حديثك ، أما إن شعرت بحالة من السعادة والسرور يمكنك أن تكمل دون أي مشاكل.




حاول أن تكثر من الابتسامة في وجه الآخرين من حولك ، كما حاول أن تخفف من عصبيتك ، حيث أن الابتسامة هي الطريق للدخول إلى قلوب الآخرين وكسب محبتهم ، كما أن العصبية ستشعر الآخرين بالضيق منك ، كما حاول أن تنتقي احسن وأفضل العبارات وكلمات وعبارات من أجل التواصل مع الآخرين ، ليشعروا بمدى احترامك لهم ، وبالتالي سيبادلوك نفس الشعور .




عندما تقابل شخص ما حاول أن تصافحه باستخدام يدك ، حتى و إن كنت بعيداً عنه حاول أن تقترب منه وتصافحه بيدك ، حيث أن هذه الأمر سيشعر الشخص الذي أمامك بالاحترام ، كما أن المصافحة باستخدام اليدين يفتح مجال للحديث بصورة أكبر .




ركز في نظرك إلى الشخص الذي أمامك أثناء الحديث معه ، وأما إذا كنت تتحدث مع جماعة حاول أن تتجنب الأحاديث التي قد تجرح مشاعر أحد الأشخاص الموجودين في المكان ، كما حاول أن تختار احسن وأفضل الكلمات وعبارات التي تناسب جميع المتواجدين .




ابتعد عن ذكر عيوب شخص ما أمام شخص آخر ، لأن هذا سيقلل من قيمتك أمام الشخص ، كما أنه سيجعله يشعر أنك تغتاب أي أحد بسهولة.



الحرص على الأناقة والجمال ، كما يجب الحرص على النظافة ؛ حتى لا ينفر الناس من رائحة جسدك ، أو رائحة ملابسك ، وأن تكون لبقاً ومؤدباً في الحديث معهم .




الانتهاء والتخلص من الخجل ، والخوض في الحديث مع الآخرين بحرية ، كما يجب الابتعاد عن الجرأة الكبيرة ، التي قد تزعج الآخرين منك ، وتجعلهم يشعورون أنك فضولي ، وتتدخل في أشياء لا يحق لك فيها .




عدم التدخل في شئون الآخرين إلا إذا طلب منك ذلك ، وإذا طلب أحدهم أن تتدخل وتساعد الآخرين افعل ذلك بدون تردد .

حاول أن تثبت نفسك من خلال المواقف القيادية ، والتي تجعل الناس تشعر بمدى قدرتك على تحمل المسئولية ، كما أنك تتمكن من إبراز الجوانب المخفية في قدراتك ، ويجب أن تبتعد عن التكبر مهما كان السبب ، حيث أن الناس تجب الشخص الذي يعش بنفس حالتهم .

يتعرض الإنسان إلى العديد من المواقف التي يضطر بها الحديث أمام الآخرين ، سواء كان الأمر حديث أمام مجموعة من الناس في احتفال أو أمام مجموعة من الأشخاص في جلسة سمر ، أو في حلقة من حلقات النقاش ، لذلك يحاول الإنسان دائماً أن يكون محط أنظار الآخرين ، كما أنه يحب أن ينجذب الآخرين إلى أحاديثه .
من أجل الحصول على اهتمام الآخرين أثناء حديثك معهم ، يمكنك اتباع النصائح التالية :
1- أكثر من الابتسام في وجه الآخرين أثناء حديثك معهم ، كما حاول أن تتلطف إليهم من خلال استخدام الألفاظ الجميلة و الكلمات وعبارات التي تدخل إلى القلوب وتسيطر عليها ، كما حاول أن تحترم وجهات نظر الآخرين حتى وإن كانت تختلف مع وجهة نظرك .
2- حاول أن تكن هادئاً قدر الامكان عند الحديث مع الآخرين ، لأنّ هدوئك سيجعلك تفكر بطرقة احسن وأفضل وبالتالي ستكون نتائج كلامك مع الآخرين احسن وأفضل ، كما أنّ الإبتعاد عن العصبية أثناء الحديث سيفتح مجال أكبر من أجل الحديث والتطرق ووسائل إلى أمور أكثر .
3- يجب أن تحافظ على كلامك بحيث أن تتجنب الأحاديث التي تحتوي على كلام جارح لأحد المتواجدين في جلسة الحديث ، كما يجب أن تراعي مشاعر جميع الموجودين وألا تتحيز لأحد على حساب أحد ، أي أن يكون كلامك بصفة عامة .
4- لا تتجاهل أحد عندما يتحدث إليك ، كما حاول أن تكون مصغي جيد للآخرين من أجل الحصول على أشخاص مصغيين لك ، لذلك حاول أن تعطي جل اهتمامك للشخص المتحدث أمامك ، لأن الإحترام يقابل دوماً بالإحترام .
5- حاول الابتعاد عن إنتقاد الآخرين على قدر الامكان ، لأنّ الإنتقاد غالباً ما يشعر الآخرن بالإنزعاج ، كما أنهم سشعرون بالإستياء منك ، وستبدأ حالة من النفور والإبتعاد عنك .
6- طبعاً الإهتمام بالنظافة الشخصية أمر مهم جداً وضروري جداً ، لأنّ الإنسان الأنيق الذي يحافظ على أناقته ونظافته يتمكن من كسب ود الآخرين وجذبهم إليه .
7- يجب أن تحاول الخوض في النقاشات الودية على قدر الأمكان ، كما يجب أن تراعي اختلاف وجهات النظر ، وعدم التعصب لوجهة نظرك ، وحاول الإبتعاد قدر الإمكان عن الأحاديث التي تتضمن نقاشات سياسية ، لأنّ النقاشات السياسية تنتهي دوماً بالخلافات .
8- حاول ألا تتدخل في الأمور التي لا تعنيك أبداً ، كما حاول ألا تتدخل في المسائل الشخصية إلا إذا طلب منك صاحب الشأن هذا التدخل .
9- حاول دوماً أن تثبت نفسك بالأدوار القيادية التي تكون بارزاً بها ، كما حاول أن تعطي الآخرين صفة وإنطباع حسن عنك .
10- حاول أن تبتعد على قدر الإمكان عن الغرور والخيلاء ، لأنّ مثل هذه الأمور لا تقرب الناس إليك ، وإنما تجعلهم ينفرون منك ، فتعامل مع الجميع سواسية .
11- تحلّى بالأخلاق الكريمة وإبتعد عن التصرفات الصبيانية ، وتقرب إلى الله سبحانه وتعالى قبل أن تتقرب إلى خلقه .


تعبيراتتعبيرات