ازالة الحروق من القدر







اسهل طرق تنظيف القدور المحترقه تنزعج الكثير من النساء بسبب الحروق الى تحدث لبعض الأوانى والتى تصيبها بالحروق الصعبة فى أزالتها بالماء العادى مثل باقية الأوانى ولهذا سوف نقوم فى هذا المقال بعرض العديد من طريقة تنظيف القدر المحروق.

كيفية تنظيف القدر المحروق

1- استخدم الخل الأبيض وفرشاة المطبخ العادية قومي بصب كمية من الخل يكفي لتغطية الجزء السفلي من القدر ثم قم بتحريك الفرشاة على الاشياء المحروقة على الفور.
2- صودا الخبز من خلال رش كوب أو اثنين من صودا الخبز في قاع المقلاة المحروقة وأضف فقط ما يكفي من الماء للتغطية، ثم تترك لمدة من 15 دقيقة إلى نصف ساعة ، وتكرار إذا لزم الأمر .
3- ملح الطعام العادى حيث يتم وضعه ونقع القدر به ويترك مدة لا تقل عن 20دقيقة ثم قومي بحرك القدر جيدآ حتى تختفى البقع تمامآ .
4- استخدم بعض من بيروكسيد الهيدروجين وذلك من خلال أضافة حوالي 1/2 كوب من بيروكسيد الهيدروجين إلى القدر المحروق ثم يوضع على النار حتى يبدأ بالغلي وعمل بعض الفقاعات وذلك حوالي 10 دقائق ثم بالفرشاة قومى بفركها الى أن يتم التنظيف.
5- الكاتشب لاحتوائة على بعض المواد الحمضية التى تقوم بأزالة الطعام المحروق من خلال صب طبقة سميكة من الكاتشب فوق القدر المحرق ثم يترك طول الليل وفى في اليوم التالي قومى بغسل القدر وسوف يزول الحرق.
6- الكوكاكولا عبر ملىء القدر المحروق من كوكاكولا ثم اتركه في لعدة ساعات ، استخدم مكشطة او فرشاة لإزالة أكبر قدر ممكن الطعام المحروق بالقدر ، نظفه باستخدام الفرشاه بلاستيكي لإزالة البقية ثم يغسل كالمعتاد.
7- يستخدم الماء الساخن فى تنظيف القدر المحروق وذلك من خلال وضع الكثير من الماء المغلي فى القدر ثم يترك ساعة الى أن يتم ينقع ثم يتم غسل القدر بأستخدام المنظفات المعتاد الغسل بها الى أن يتم تنظيفه.
8- نقع القدر المحروق بالصابون وقم بوضع بضع قطرات من الصابون في المقلاة ، ثم أضف الماء الساخن واتركه لبضع ساعات ثم فريغها ، وابدء بتشغيل المياه الدافئة عليها ، ثم قم بالحك الى أن يزول الحرق تمامآ.
كيفية تنظيف القدر المحروق
كيفية تنظيف القدر المحروق

طريقة تنظيف القدر المحروق

1- خل أبيض وصودا وماء واسفنجة على الوجهين والخطوة الاولى هى ؛املأ الوعاء أو المقلاة بطبقة من الماء و تختلف كمية المياه التي تستخدمها حسب عمق الوعاء ومساحة القدر وأن يكون مستوى الماء عند أو بالقرب من ارتفاع البقعة مع توفير مساحة كافية لإضافة الخل وصودا.
الخطوة الثانية هى ؛اضيفي كوب من الخل إلى القدر واضبط مرة أخرى كمية الخل بناءعلى عمق الوعاء ومساحة القدر وذلك أن كانت الحروق كبيرة جدا ، ثم قومي بإضافة المزيد من الخل ثم قومي بغسل القدر .
2- اصنع عجينة من كريم التتار والخل ثم قم بتحريك القدربالفرشاة ، ويمكنك شراء كريم التتار من متجر البقالة إذا لم يكن لديك بالمنزل كريم التتار ، ثم قم بوضعها على المقلاة ووضع بضع قطرات من الخل حتى تحصل على عجينة سميكة.
وأتركها لمدة عشر دقائق ثم افرك القدر المحروق لأزالة البقع ، وأن لم يتم أزالة البقع المحروقة قم بإضافة المزيد من الخل واتركها تغلي مرة أخرى الى أن تزول الحروق.
طريقة تنظيف القدر المحروق والادوات المستخدمة
طريقة تنظيف القدر المحروق والادوات المستخدمة


تعبيراتتعبيرات