معلومات عن ازالة حساب سكايب التواصل الاجتماعي مهم لكافة الأشخاص بالرغم من اختلافهم وبعد المسافات الجغرافية بينهم، لذلك قامت العديد من الشركات بتقديم خدمات التواصل من خلال الرسائل النصية أو المحادثات الصوتية وقامت شركات أخرى بتوفير خدمة محادثات الصوت والصورة، حيث أن هذه الخدمات تقدم مجاناً أو بمقابل مالي بسيط جداً، ونتيجة استخدام شبكة الانترنت أصبحت هذه الخدمات تغطي مساحات واسعة على مستوى العالم، ومن ما عزز استخدامها ظهور الهواتف الذكية التي أتاحت تلك الخدمات عبر تطبيقات مخصصة بذلك مقدمة من تلك الشركات، مثل Line, Viber, Tango, Skype وغيرها الكثير.

لنتحدث أولاً عن تاريخ أحد أشهر تلك التطبيقات الا وهو Skype، حيث ظهر برنامج Skype عام 2003 على يد المطورين نيكلاس زينشروم و يانوس فريس، وقد تم التغيير على الأسم الأول (Sky peer to peer) وأصبح Skype لاحقاً، وفي عام 2011 قامت شركة مايكروسوفت بشرائه مقابل 8.5 مليار دولار.

للقيام بحذف حساب Skype عليك اتباع الطرق وخطوات التالية:
  • عليك تسجيل الدخول إلى حساب سكايب الخاص بك.
  • تحت تفاصيل الحساب، حدد الملف الشخصي.
  • في القسم الخاص بالمعلومات الشخصية، اضغط على تعديل بجانب تغيير كلمة المرور.
  • عليك تغيير أي تفاصيل شخصية قد قمت بادخالها سابقاُ، حيث لا يمكنك حذف تلك المعلومات لكن بامكانك استبدال تفاصيلك الخاصة بك بادخال أحرف عشوائية في تلك الأماكن ويجب عدم ترك اي حقل فارغ حيث لا يمكنك الحفظ.
  • احفظ تلك التعديلات وبذلك تكون قد حذفت تفاصيل حسابك.
في حال رغبتك بحذف الاسم الخاص بك ضمن سجل سكايب Skype Directory فعليك الاتصال بخدمة العملاء لدى Skype ومن الجدير بالذكر أن العملية قد يستغرق إلى أسبوعين لحذف اسمك من الدليل.

بعد الانتهاء من عملية حف اسمك من الدليل لا يمكن لأي شخص الاتصال بك، حيث أنه يبقى الاسم مسجل ضمن عناوين الاتصال لدى جميع الجهات التي اضافتك مسبقاً ولا يمكن حذفها بأي حال من الأحوال الا من خلالهم، وكما ذكرنا سابقاً حتى وإن بقي الاسم هذا لا يمكنهم من الاتصال بك، ويجدر بنا التنويه أن عملية حذف الاسم عملية لا رجعة ولا يمكنك استعادتها لاحقاً بأي شكل كان، كما أن حذف الحساب الشخصي لك لا يعني بان الرسائل المرسلة من قبلك سوف تحذف لدى كافة جهات الاتصال التي تواصلت معها سابقاً.

عملية حذف الاسم من الدليل ليست صعبة، عليك اختيار الخيار الأقرب لحالتك ومن ثم تحديد السبب الحقيقي لعملية الحذف ومن ثم ارسالها لادارة سكايب وخلال الفترة التي ذكرناها ستتم عملية الحذف بشكل تام.