إعادة المبالغ المدفوعة للمستخدمين الذين قاموا باستبدال مفصل حركة الشاشة في حواسب iMac من شركة آبل




حواسب
حواسب
أرسلت شركة آبل مُذكّرة إلى جميع مراكز ووكلاء الصيانة المعتمدين لديها تُخبرهم فيها بضرورة إعادة المبالغ المدفوعة للمستخدمين الذين قاموا باستبدال مفصل حركة الشاشة في حواسب iMac، حيث حصل موقع MacRumors على نسخة من المُذكّرة.
وقالت آبل إن بعض حواسب iMac بشاشة 27 بوصة والتي صُنّعت في الفترة ما بين ديسمبر/كانون الأول 2012، ويوليو/تموز 2014 تعاني من مشاكل في مفصل حركة الشاشة بحيث لا تثبت الشاشة على الوضعية المطلوبة.
ونشر الكثير من المستخدمين على منتديات الدعم الفنّي الخاصة بآبل، أو منتديات الدعم الفني لموقع MacRumors مجموعة من الشكاوي على أوقات متفرّقة حول صدور صوت كسر من داخل المفصل على الرغم أن الحاسب جديد، وأن تغيير وضعية الشاشة تم بنفس الطريقة الافتراضية دون تطبيق أية ضغوطات على الشاشة. كما نشر بعض المستخدمين أيضًا تفاصيل عن نفس المشكلة عبر مقاطع فيديو على يوتيوب.
وبحسب موقع Mac Plus فإن النابض الموجود في مفصل حركة الشاشة المُتضرر مصنوع من البلاستيك، وهو ما أدى بدوره إلى انكساره بسرعة أكبر لعدم تحمّله وزن شاشة iMac الكبيرة نوعًا ما.
ويمكن للمستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة التوجه إلى أي مركز صيانة معتمد لاستبدال المفصل مجانًا بغض النظر عن كفالة الجهاز. أما إذا قام المستخدم سابقًا باستبدال المفصل، فإن آبل ستقوم بإعادة المبلغ المدفوع كاملًا، وهو مبلغ يصل إلى 100 دولار أمريكي في بعض الحالات.
يُشار إلى أن آبل ومع بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المُنقضي خفّضت من تكلفة ترقية مساحة التخزين في حواسب Macالمكتبية والمحمولة بمبلغ يتراوح ما بين 100 إلى 200 دولار.
آبل رفضت حواسب MacBook بشاشات تعمل باللمس بعد تجربتها خلال السنوات الماضية


تعبيراتتعبيرات