وجبة الافطار واهميتها البالغه في صحتك اليوميه



وجبة الفطور تعد من أهم الوجبات التي يجب الحرص عليها للحفاظ على صحة جيّدة، حيث أن التفريط بها يعيق بدء عملية التمثيل الغذائي ويؤثر على إفراز الأنزيمات اللازمة لعملية الاستقلاب، وبالتالي يؤثر على وظائف الجسم كالقدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، والحصول على مستويات أفضل للجسم، مما يعطل نشاطه.
ويجب التركيز خلال وجبة الفطور على وجود الكربوهيدرات خلالها، ولكن يجب الانتباه إلى نوعيتها وهي ألا تحتوي على نسبة عالية من السكر، وقليلة من الألياف، بل يجب تناول الحبوب الكاملة والغنية بالألياف لأنها تعد مصدراً للعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن والنشويات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للقيام بنشاطاته اليومية.
كما يفضل أن يحتوي الفطور على نسب معتدلة من الدهون  يمكن أن نحصل عليها من خلال تناول اللبنة أو الجبنة أو الحليب الغني بالكالسيوم وذلك لأن تناول وجبة الفطور من غير دهن سيجعلك تشعر بالجوع بعد ساعة.
ومن أجل الحصول على وجبة فطور صحية ومتوازنة غنية بالفيتامينات والمعادن، فإن عليك تناول رقائق الحبوب الكاملة مع الحليب والفاكهة وليس الاكتفاء فقط بقطعة فاكهة أوخضار لإن ذلك لا يكفي على الإطلاق.
يذكر أن الدراسات الطبية تثبت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر تركيزاً وانتباهاً في أعمالهم طوال النهار، وذلك لأن الدماغ يأخذ حاجته من السكر والطاقة اللازمة، كما أن وجبة الفطور تساعد في حرق الدهون وتزيد من مناعة الجسم وتزيد من استهلاك العناصر الغذائية.، وتحسّن من صحة القلب.


تعبيراتتعبيرات