العنف في سوريا ورصد اكثر من 38 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية


مركز المصالحة فى سوريا: رصد 38 حالة إطلاق نار من قبل مسلحين خلال 24 ساعة
أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة فى سوريا، رصده 38 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية فى البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز - التابع لوزارة الدفاع الروسية - فى بيان السبت أوردته قناة "روسيا اليوم"، أن المجموعات المسلحة غير الشرعية قامت بـ19 عملية استهداف لمواقع القوات الحكومية فى محافظة حلب، فيما تم تسجيل 16 حالة قصف على عناصر الجيش فى محافظة دمشق وعملية واحدة لإطلاق نار فى محافظة اللاذقية، وواحدة فى القنيطرة وأخرى فى حماة.

وأشار البيان، إلى أن معظم هذه العمليات جاءت من قبل تنظيمى "جبهة فتح الشام" و"داعش" - المصنفين إرهابيين على المستوى الدولى - فيما نفذت باقى الهجمات على يد تنظيمات "جيش الإسلام" و"الجيش السورى الحر" و"أحرار الشام" التى تعتبرها الدول الغربية جزءا من المعارضة السورية "المعتدلة".

وكشف المركز عن توقيعه اتفاق المصالحة مع ممثلين عن بلدتين فى سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع العدد الإجمالى للمدن والقرى والبلدات التى انضمت إلى نظام وقف إطلاق النار فى سوريا إلى 1020، فيما بقى عدد المجموعات المسلحة التى أعلنت عن التزامها بالهدنة على حالة، أى عند 88 مجموعة.


تعبيراتتعبيرات