اعلان شركة إتش بي عن انطلاقه قريبه لحاسبها المتحول برو بوكس إكس 360


«إتش بي» تعلن عن حاسبها المتحول «برو بوكس إكس 360»

اعلنت  شركة إتش بي HP عن حاسبها المحمول المتحول الجديد المسمى ProBook x360 11 EE، الإصدار التعليمي، العامل بواسطة أحدث أنظمة تشغيل شركة مايكروسوفت ويندوز 10.

ويتوافق الحاسب المدرسي الجديد مع المعايير العسكرية من ناحية الصلابة، بحيث تدعي الشركة أن وجود مثل هذا المعيار ضروري في بيئات صعبة مثل المدارس.
ويعتمد تصميم الحاسب بشكل أساسي على فكرة الحواسيب المحمولة القابلة للتحويل، حيث أخذت الشركة هذه الفكرة وحولت الجهاز إلى جهاز تعليمي عن طريق إضافة عدد قليل لكن مفيد من التعديلات العتادية والمميزات البرمجية.
وأشار غوس شميدلين مدير التعليم في شركة إتش بي إلى إن الحاسب متوافق مع معايير المجال العسكري، وتحديداً مع معيار MIL-STD-810G، وانه جرى اختبار سقوط الجهاز من على سطح مكتب بارتفاع 30 إنش على أرضيات اسمنتيه ومعدنية لضمان التحمل.
ويتحمل جهاز الحاسب إمكانية تعرضه لسوء استعمال من قبل طلاب المدارس، حيث تتمتع أزرار لوحة مفاتيح الحاسب بمقاومة للنزع والسحب عبر الأصابع، كما تتحمل لوحة المفاتيح انسكاب حوالي 12 أوقية من السوائل.
ويمتلك الحاسب شاشة من قياس 11 إنش بدقة 1366×768 بيكسل، مع معالج من شركة إنتل إما Pentium N4200 أو Celeron N3350، وما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة التوصل العشوائي، و256 جيجابايت SSD من مساحة التخزين الداخلية.
ويغطي الجهاز غلاف مطاطي صناعي يحميه من السقوط إلى جانب إمكانية تعزيز قوة التحمل عبر اختيار طبقة حماية زجاجية من غوريلا غلاس 4، وتعمل الشركة على توفير الحاسب اعتباراً من تاريخ 16 ديسمبر الحالي بسعر يبدأ من 330 دولار أمريكي.


تعبيراتتعبيرات