ايهما افضل OnePlus 3 ام OnePlus 3T ولماذا ؟؟ ستجد كل الاجابات علي اسئلتك هنا



عادة ما تقوم جميع الشركات بإطلاق هاتف، ثم بعد فترة تقوم بإطلاق عدة نسخ منه، يختلف الوقت بحسب سياسة الشركة، لكن بالنسبة للشركات الصينية، فإنه لا تباعد بين النسخة الرئيسية والنسخة المحسنة منها، وهذا ما فعلته ون بلس، وجعل الجميع يحارون، هل الجهاز الجديد يستحق الشراء ؟ هذا ما سنجب عنه اليوم من خلال هذه المقارنة إن شاء الله.
7 فروقات مهمة بين OnePlus 3 و OnePlus 3T - فهل يستحق الشراء ؟
7 فروقات مهمة بين OnePlus 3 و OnePlus 3T – فهل يستحق الشراء ؟
ما سنقوم به اليوم هي مقارنة بين جهازين من شركة واحدة، وهي OnePlus، هذه الأخيرة التي أصبحت تبدع في مجال الهواتف، وإن كانت تسير ببطئ، إلا أنها تقدم ما يجعل أجهزتها مطلوبة ومحبوبة، مقارتنا كما عرفتم ستكون بين هاتف OnePlus 3 وOnePlus 3T، وبطبيعة الحال الجميع يعرف أن الثاني عبارة عن نسخة مطورة من الأول، وهو امتداد له.
لكن ما دام لدينا جهازين، والثاني أغلى من الأول بفارق يصل حتى 50 دولار، فهنا سيكون المستخدم حائرا، أيهما يشتري، وهل يستحق الثاني الشراء ؟ هذا ما سنعرفه من خلال 7 مزايا متوفرة في النسخة الثانية أو OnePlus 3T، لذا دعونا نخبركم عن المزايا الجديدة:
أولا: بطارية مع سعة أكبر من النسخة السابقة
بطارية هاتف OnePlus 3T
بطارية هاتف OnePlus 3T
حتى تحسين ون بلس من صورتها بعد مشكلة الرام، فإنها قامت بزيادة سعة البطارية في النسخة الجديدة، فبعد أن كانت 3000 ميلي أمبير، وهذا الفارق بطبيعة الحال له دور كبير في زيادة قدرة الجهاز على الصمود لفترة أطول من السابق، لحد الآن لم تكشف الاختبارات عن الفارق، لكن من المنتظر أن يشكل فارقا جيدا مهما كانت نسبته.
هذا ومع وجود تقنية Dash Charge للشحن السريع، فإن النسخة الجديدة أيضا تستطيع الشحن بسرعة، لكن بطبيعة الحال مع وجود هذه البطارية الأكبر قليلا من حيث السعة، فإنه سيحتاج وقت أطول قليلا من أجل الشحن مقارنة بالنسخة السابقة.
ثانيا: معالج Snapdragon 821 الأسرع والأفضل
3

كانت شركة ون بلس في النسخة السابقة قد اعتمدت على معالج كوالكم Snapdragon 820، وهو الذي يقدم أداء جيدا، لكن بعد ظهور معالج Snapdragon 821، كان لزاما على ون بلس الاعتماد عليه، وهو ما قامت به فعلا، فقد قامت بإضافته في النسخة الجديدة OnePlus 3T، وبالتالي فإنه سيقدم أداء أفضل واستهلاكا أقل للبطارية.
ثالثا: توفير نسخة ذات سعة 128 جيجا للتخزين
هاتف OnePlus 3T
هاتف OnePlus 3T
عندما كشفت الشركة عن نسخة OnePlus 3، لم توفر إلا نسخة 64 جيجا من التخزين، طبعا هذا وإن كان جيدا، إلا أنه سيء بالنسبة لمن يحتاج منفذ MicroSD، لذا كان عليها لاحقا البحث عن الحل، وهو ما تم من خلال نسخة OnePlus 3T مع سعة تخزين 128 جيجا، وبهذا سيكون لدى الزبائن الحرية في الاختيار بحسب الحاجة.
أما بالنسبة للرام أو الذاكرة العشوائية، فإن النسخة الجديدة تأتي أيضا مع رام ذات سعة 6 جيجا، مقارنة بالنسخة السابقة فإنه ومع المعالج الجديد؛ فسيتمكن الجهاز من تقديم أداء جيد، ولن تكون مجرد أرقام دون فائدة.
رابعا: الكاميرا، تطويرات أفضل في النسخة الجديدة
كاميرا هاتف OnePlus 3T
كاميرا هاتف OnePlus 3T
طبعا من بين النقاط التي تعمل الشركات على تطويرها دوما هي الكاميرا، في النسخة الجديدة أو هاتف OnePlus 3T، جاءت الكاميرا بنفس الدقة والمزايا المتوفرة في النسخة السابقة، لكن قامت الشركة بتغطيتها بزجاج الزفير الكريستالي، وهو ما يساعد على حمايتها بشكل أفضل، وكذلك قامت بزيادة وتحسين التثبيت أثناء التصوير، من خلال ميزة EIS أو التثبيت الالكتروني.
أيضا قامت الشركة بتحسين الكاميرا الأمامية، والتي أصبحت بدقة 16 ميجابيكسل، في حين أنها كانت 8 ميجابيكسل في النسخة السابقة، وهذا كله يحسب لصالح النسخة الجديدة OnePlus 3T.
خامسا: لون جديد مع النسخة الجديدة
ألوان OnePlus 3T
ألوان OnePlus 3T
بالنسبة للتصميم، فإنه بقي على حاله، لن تلاحظ أي فروقات بين الهاتفين، لكن قامت الشركة بإضافة لون جديد في نسخة OnePlus 3T، وهو اللون الذهبي الفاتح، طبعا بالإضافة إلى خيار اللون العادي وهو الفضي، وبطبيعة الحال الألوان لها أهميتها عند كثير من المستخدمين عند اختيار حاجاتهم مهما كانت، من أجهزة إلى ألبسة إلى سيارة وغيرها.
سادسا: مزايا إضافية في نظام التشغيل في نسخة OnePlus 3T
نظام التشغيل في هاتف OnePlus 3T
نظام التشغيل في هاتف OnePlus 3T
بالنسبة لنظام التشغيل المعتمد فحتما هو الأندرويد، مع روم خاصة بالشركة والتي تسمى Oxygen OS، وعن قريب سيتم إطلاقها بنسخة الأندرويد 7.0، وباعتبار المزايا التقنية الموجودة في النسخة الجديدة من الهاتف، فإن الشركة ستضيف عديد من المزايا الحصرية لها، رغم أنها أكدت أن التحديثات ستصل جنبا إلى جنب لكل من النسختين، بطبيعة الحال سنتعرف على المزايا الجديدة في حين وصولها لكل من الجهازين للتأكد من التوافق أم أن هناك اختلافات ومزايا حصرية فعلا.
سابعا: السعر – هو الفارق الأساسي بين الجهازين
الفارق السابع والأخير هو السعر، بالنسبة للنسخة السابقة OnePlus 3 فإن السعر كان 399$، لكن بالنسبة للنسخة الجديدة ومع المزايا الاضافية، فحتما فإن السعر سيكون أكبر، حيث سيتوفر بسعر 439$ بالنسبة لسعة 64 جيجا، في حين أن نسخة 128 جيجا ستكلف 479 $، مع العلم أن الثانية متوفرة بلون واحد وهو الفضي الغامق.
أخيرا – أيهما أفضل ؟
حقيقة جواب هذا السؤال واضح جدا، لكن قد يكون طرحه وجيها في ظل وجود فارق السعر، مع ذلك نعتقد أن الفارق الموجود مقارنة بالمواصفات مقبول، بالتالي فإنه ودون أي تفكير يعتبر طلب نسخة OnePlus 3T أفضل، خاصة وأن الشركة حتما ستركز عليها من حيث التحديثات.


تعبيراتتعبيرات