خبر هام وقف الدراسه يوم الاتنين بجميع المدارس بالمملكه السعوديه


%d9%a1
ننشر اليكم اعزائنا الزوار الكرام تفاصيل تعليق الدراسة اليوم الاثنين 28 -11-2016 في الرياض بسبب الامطار و سوء الاحوال الجوية، حيث نفت وزارة التعليم السعودية بالاخبار المتعلقة حول تعليق الدراسة اليوم الاحد 27 نوفمبر بسبب سوء احوال الطقس التي تمر بالبلاد بسبب سقوط و غزارة الامطار على عدد من مناطق المملكة العربية السعودية ، حيث انتشر خبر بأن المسئولين بوزارة التعليم اهابوا بضرورة ابلاغ اولياء الامور ، حول تعليق الدراسة و ضرورة اتباع الاجراءات المعلن عنها ، و ضرورة المتابعة مع الاجهزة المعنية لمعرفة اي الاماكن التى ستتساقط فيها الامطار في المنطقة التى تتبعد عن المدرسة .
و صرحت هيئة الأرصاد الجوية، في المملكة العربية السعودية، بأن مدينة الرياض تحديدا، من المتوقع أن تشهد طقس غير مستقر تماما، ابتداء من الغد، الأحد الموافق 27 نوفمبر 2016، حيث تزيد نسبة الرطوبة في ساعات الصباح الأولى، وستكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة، هي 17 درجة مئوية، وسوف يكون طقس الرياض ليلا غائم بشكل جزئي، في حين تصل نسبة الرطوبة نسبة 33% .

و الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأعمال الهامة قد توقفت في المملكة العربية السعودية بسبب الأحوال الجوية السيئة المذكورة و عدد آخر من الأعمال قد تم تعليقه الي أن تمر البلاد من الأزمة الجوية و سوف تعاد بشكل طبيعي مرة أخري , و تم تداول اخبار عن تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية تزامنا مع سوء الأحوال الجوية و لكن الي الآن فقد تم التأكيد علي أن الأمر قيد الدراسة .
وأكد المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي في تصريحات: إن حالات تعليق الدراسة بسبب تقلبات الطقس تتم وفق حالات، يتم فيها التنبيه المتقدم، مثل وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة (أقل من 500 متر)، وكذلك في حال وجود رياح وأعاصير تبلغ سرعتها من 50 – 69 كم في الساعة، وفي حال وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة معها. لافتًا إلى أنه في هذه الحالات تتولى رئاسة الأرصاد إبلاغ مركز القيادة والسيطرة في الدفاع المدني ووزارة التعليم بذلك، ويتولى مديرو التعليم في المناطق والمحافظات التواصل مع المعنيين في الأرصاد (مركز التحليل والتوقعات).



تعبيراتتعبيرات