دعوه للتجنيد الاجباري بالجيش السعودي من قبل مفتي السعوديه وكثير من التعليقات حول الموافقه



مفتي السعودية يدعو للتجنيد الاجباري ورواد تويتر يؤيدون التجنيد الاجباري للشباب السعودي


لاقت دعوة مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ لتطبيق التجنيد الإجباري ترحيبا كبيرا من قبل رواد "تويتر"، حيث أكدوا على ضرورة انتشال بعض الشباب من حالة "الميوعة والضياع" التي يعيشونها.
وقال عبدالعزيز آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، في حديث لإذاعة "نداء الإسلام" من مكة المكرمة: "أدعو إلى تدريب الشباب وتجنيدهم ليكونوا مستعدين للدفاع عن دينهم وأوطانهم".
وأضاف: "علينا أخذ أسباب القوة بتدريب الشباب والتجنيد الإجباري لهم حتى يكونوا قادرين إذا واجههم أي عدو من الأعداء، فعندهم من التسلح الذاتي والفكر الإسلامي الصحيح ما يحملهم على الثبات ومقاومة الشر وتحدي الباطل، ورده على عقبه إن شاء الله".
وتطرق المفتي بالحديث إلى موضوع التمرين الأمني المشترك "أمن الخليج 1" الذي اختتم مساء الأربعاء في البحرين، مشيدا به ومؤكدا على "أهمية مثل هذه التمارين، باعتبارها من الأخذ بأسباب القوة لصيانة أمن الخليج المستهدف من الأعداء، المحسود على اتحاده وخيراته".
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يدعو فيها آل الشيخ لتطبيق قانون التجنيد الإلزامي، حيث دعا في أبريل/نيسان 2015 إلى التجنيد الإجباري للشباب وذلك عقب أسابيع من انطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن


تعبيراتتعبيرات