كيف تتخلص من هوس الانترنت وتختفي من عالم الانترنت الي الابد


ربما يرغب أحد المستخدمين فى الخروج من عالم الإنترنت بشكل كامل لأى سبب من الأسباب ويرغب فى إزالة كل ما يتعلق به على شبكة الإنترنت، وفيما يلى نعرض مجموعة من الخطوات التى يمكن لأى مستخدم إتباعها لفعل ذلك .
  • إزالة المعلومات الخاصة بك مباشرة من المواقع

أولا، تحقق مع شركة الهاتف أو مزود خدمة الاتصالات، للتأكد من أنك لا يتم عرض اسمك على الانترنت وإن كان كذلك فاطلب منهم  إزالة اسم الخاص بك ومعلومات اتصالك.إذا كنت ترغب في إزالة منشور قديم ومحرج في منتدى أو بلوق التي كتبها في السابق، سيكون عليك الاتصال بالمشرف على تلك المواقع بشكل فردي. يمكنك إما أن ننظر في " من نحن " أو " اتصل بنا " للعثور على الشخص المناسب للاتصال أو الذهاب إلى www.whois.com والبحث عن اسم النطاق الذي ترغب في الاتصال. هناك ستجد معلومات كاملة للاتصال بصاحب الموقع، مالم يكن قد عمل لها إخفاء عند تسجيل اسم النطاق.
  • حذف نتائج محرك البحث التي تظهر معلومات عنك

ويشمل ذلك مواقع مثل بنج، وياهو، وغوغل. في الواقع غوغل لديها أداة إزالة عنوان "URL" التي يمكن أن تساعدك على حذف عناوين معينة. على سبيل المثال، إذا كان شخص ما قد نشر معلومات حساسة مثل العنوان بالكامل أو رقم حساب البنك ومشرف الموقع لم يوافق على إزالته، يمكنك على الأقل الاتصال بشركات محرك البحث لإزالته من نتائج البحث.أداة إزالة عنوان "URL" غوغل مفيد لمحو أدلة على أخطاء الماضي من الإنترنت.
  • إزالة نفسك من مواقع جمع البيانات

يوجد هناك العديد من المواقع التي تجمع المعلومات الخاصة بك، ومعظمها من أجل أن يبيع لك الأشياء أو يوفرها للمتاجر لكي ترسل لك خططها التسويقية، أو تتكامل مع شركات الإعلانات لتبادل معلوماتك المفضلة لعرض الإعلان المناسب لرغباتك.  مثل "Spokeo"، "Crunchbase"، "PeopleFinder"، فضلا عن الكثير من الآخرين.
الآن يمكن أن تقوم بالبحث عن نفسك في هذه المواقع ومن ثم التعامل مع كل موقع على حدة للحصول على حذف اسمك. المشكلة هي، إجراءات اختيار الخروج من كل موقع مختلف وينطوي أحيانا ارسال الفاكسات وملء الأوراق...

  • وأخيرا، فإن الخطوة الأخيرة هي إزالة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

اعتمادا على نوع حساب البريد الإلكتروني لديك، فإن الخطوات ستختلف من شركة مزودة للبريد لأخرى، سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ثم تجد الخيار لحذف أو إغلاق الحساب. وبعض الشركات لا تحذف الحساب مباشرة بل تبقيه معلقًا لفترة معينة من الوقت، لذلك إذا كنت ترغب في إعادة تنشيطه مرة أخرى فلديك القرار بذلك.


تعبيراتتعبيرات